facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من يسرق حاويات البضائع في جمرك العقبة؟!


24-02-2017 08:49 PM

عمون- مجحم الخواجا- شكا العديد من التجار في مختلف انحاء المملكة من سرقة وإتلاف بضاعتهم وهي في الحاويات أثناء دخولها للمعاينة في مركز جمرك العقبة.

وقال التجار لـ عمون انه وبعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لدائرة الجمارك في العقبة والاطلاع على سير العمل في عمليات المعاينة والتخليص على البضائع أصبح هناك صعوبة في إجراءات المعاينة والتخليص على البضائع.

وأضافوا بأن العاملين في المركز أصبحوا يجبرون التجار على إفراغ كامل محتويات حاوية البضائع دون الالتزام بمحدودية المعاينة المتعارف عليها، والتي لا تتجاوز 5% من البضائع الخاضعة للمعاينة، لافتين الى أن بضاعتهم أصبحت تسرق وتتعرض للتلف بشكل كبير.

وفي سياق الموضوع أكد التجار ان حاوياتهم تسرق منها ما يقارب 300 قطعة في كل عملية معاينة.

ووجه التجار العديد من الشكاوى للنقابات التابعة لهم وللجهات المعنية لمعرفة من يقوم بسرقة وإتلاف بضائعهم.

ويضيف التجار بأن القطاع التجاري يمر بأزمة و لا ينقصه مزيد من التأزيم

وطالب التجار من الجهات المعنية بعدم الجور على التاجر الملتزم الذي يلتزم بالتشريعات والقوانين، خاصة مع وجود جهاز مسح إلكتروني، وكذلك عدم تعميم خطأ أحد التجار على القطاع كاملا.

وناشد التجار دائرة الجمارك بأن تعود عن هذه الإجراءات المستحدثة لما فيها من مضرة على التاجر وبضاعته.





  • 1 مواطن 25-02-2017 | 06:03 AM

    أحضر ابني أثاثه من أمريكا وطلبوا منه تفريغ الحاوية في العقبة وكما تعرفون عملية التخليص تحتاج وقت وقد حدث اتلاف لجزء من الأثاث ورافقه اختفاء جهاز تلفزيون جديد وعندما اخبرهم بذلك طلبوا منه تقديم شكوى والانتظار أو يتنازل عن حقوقه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :