facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منع محام من المزاولة .. اوهم سيدة برفع دعوى 5 سنوات


25-02-2017 11:50 AM

عمون - سحر القاسم - ردت المحكمة الادارية دعوى محامي طعن بقرار منعه عن العمل مدة شهر لقيامه بايهام سيدة باقامة دعوى عمالية لها لمدة خمس سنوات وتبين انه لم يقم برفع اي قضية .

وكانت السيدة اوكلت المحامي برفع قضية عمالية لها عام 2008 الا انه لم يقم برفع اي قضية باسمها ،وبعد مراجعتها للمحكمة تبين انه كان يماطلها بحجة اجراءات المحاكمة باعتبار انه قد رفع القضية لدى المحكمة،فتقدمت منذ مطلع عام 2013 بالشكوى.


وجرى احالة الشكوى للمجلس التأديبي بعد سنة حيث اصدر المجلس التأديبي قرارها منذ عام 2014 موقعا بحق عقوبة المنع من مزاولة المحاماة لمدة سنة.


نظر مجلس نقابة المحامين في الشكوى اواخر عام 2015 واصدر قراره بايقاع عقوبة المنع من مزاولة المهنه لمدة شهر واحد.

ولم يقبل المحامي بالعقوبة فطعن بقرار مجلس النقابة امام المحكمة الادارية .

اصدرت المحكمة قرارها مؤخرا واكدت فيه ان قانون نقابة المحامين اوجب على المحامي ان يتقيد في سلوكه بمبادىء الشرف والاستقامة والنزاهة وان يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه القانون وانظمة النقابة وتقاليدها ورتبت على المحامي الذي يخل بواجبات مهنته او قصر في القيام بها عقوبات تأديبية منها المنع من مزاولة المهنة لمدة لا تزيد عن خمس سنوات .

واشارت ان قانون النقابة منح لمجلس النقابة الحق في ايقاع العقوبة على المخالفة المسلكية شريطة ان لا يشوب قرارها غلو في العقوبة .

وبما ان افعال المحامي تضمت مخالفات مسلكية لها تأثير سلبي على سمعة المهنة وثقة الجمهور وان العقوبة تتناسب والمخالفة التي ارتكبها فان قرار النقابة متفقا والقانون.





  • 1 متابع 25-02-2017 | 01:22 PM

    والله بده منع تنفس مش منع مزاولة...محامي .....

  • 2 مواطن 26-02-2017 | 07:54 AM

    عدد من المحامين صاروا ابرع بالنصب من النصابين
    الي قضيه صغيره جدا صارلو المحامي بماطل فيها سنتين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :