facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة تدريبية لمشروع "القيادة والثقة للمرأة الاردنية" في جرش


25-02-2017 02:37 PM

عمون- نظمت جمعية جراسيا للسيدات اليوم السبت جلسة تدريبية لمشروع "القيادة والثقة والوعي السياسي للمرأة الاردنية " لمحافظتي جرش وعجلون بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان والاتحاد الاوروبي في قاعة بلدية جرش.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه الذي افتتح الجلسة ان وحدة تمكين المرأة في محافظة جرش والتي اسستها البلدية هي ثمرة جهود كبيرة بذلتها البلدية ضمن نهجها بالانفتاح والتفاعل مع المجتمع المحلي وقطاع المرأة من خلال تأسيس المجلس الثقافي ومجلس الاحياء ووحدة تمكين المرأة والذي يهدف الى تشغيل عدد من السيدات ورفع مستوى المرأة وخلق تنمية شاملة .

وقالت النائب وفاء بني مصطفى انه لايمكن الوصول للتنمية المستدامة الا من خلال اشراك المراة في مجالات الحياة المختلفة وتقليص الفجوة بينها وبين الرجل مشيرة لاهمية هذا البرنامج الذي يدعم المراة اقتصاديا وسياسيا مؤكده على ان المراة في حال وصولها لموقع القرار اقل فسادا واكثر التزاما من الرجل .

وقالت مشرفة وحدة تمكين المراة في محافظة جرش اماني الزبون ان للمرأة الاردنية امكانات وقدرات للمشاركة في التنمية الشاملة والمستدامة اذا توافرت لها الفرص المناسبة وهي قادرة على ان تحتل اعلى المراتب في كل الحقول والمجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية و نظرا لاهمية التمكين بالمجتمع فقد قامت البلدية بالتعاون مع صندوق مشاريع المراة العربية بتأسيس وحدة تمكين المراة اقتصاديا والتي تهدف الى المساهمة بدمج المراة وخاصة الفقيرة في صلب عملية التنمية وتمكينها من الحصول على فرص المشاركة في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية بما يؤدي الى التحسين المستمر لاوضاع النساء واوضاع اسرهمن على المستوى العام .

وقالت رئيس جمعية جراسيا للسيدات جليلة الصمادي ان تمكين المراة ومشاركتها في كافة مراحل الاصلاح المجتمعي يمكنها من ممارسة حقوقها وتفعيل مشاركتهاالمجتمعية والسياسية وخاصة في المحافظات والمناطق النائية.

وقال مدرب المشروع احمد جرابيع ان هذا المشروع يعمل على بناء ثقة المراة بنفسها ورفع الوعي لديها بمهارات الحياة السياسية وتعريف المراة بالنظم الديمقراطية والبرلمان والمشاركة السياسية مشيرا الى ان هذا المشروع الذي يمتد 12 شهر يشتمل على ندوات ثقافية وتوعوية والتدريب لبناء ثقة المراة بنفسها .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :