facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: مشاريع تحديث شبكات مياه بـ290 الف دينار


26-02-2017 12:35 PM

عمون- وقع الدكتور وزير المياه والري حازم الناصر، عددا من المشاريع المائية لتنفيذ خطوط رئيسية وشبكات مياه فرعية لخدمة مناطق في محافظة جرش بقيمة حوالي 290 الف دينار ضمن مشاريع تنمية المحافظات بما يسهم بتطوير هذه المناطق وتحسين البنية التحتية فيها .

واضاف ان مشروع تحديث وتنفيذ شبكات مياه في الجبل الاخضر في مناطق قصبة جرش لاستبدال شبكات المياه القديمة وتنفيذ خطوط مياه ناقلة دكتايل بأقطار مختلفة (8 ، 6، 4 ) انش بأطوال مختلفة وخطوط بولي ايثلين بأقطار مختلفة (63–32- 25) ملم بأطوال مختلفة وعمل وصلات منزلية قطر وكذلك تنفيذ خط ناقل قطر 8 انش ومحابس عالية الضغط لتعزيز التزويد المائي لهذه المناطق لرفع كفاءة التزويد وخدمة مناطق جديدة بالإضافة إلى القيام بكافة الأعمال المدنية.

وأكد وزير المياه والري أهمية المشروعات كونها ضمن المشاريع التي تنفذها الحكومة لتنمية المحافظات من خلال شركات ومقاولين محليين، مبينا ان الاعمال التي ستنفذ قبل حلول الصيف من قبل شركة احمد المحاسنة ستوفر عددا من فرص العمل وبالتالي تشغيل العمالة المحلية. واضاف ان ذلك يقع ضمن أولويات وزارة المياه والري لما له من اثر كبير في تخفيف الكلف التشغيل والصيانة المرتفعة، حيث ان الشبكات الجديدة ستعمل بالضخ الانسيابي الطبيعي مما ينعكس على خفض كلفة فاتورة الطاقة وستوفر كميات مياه اضافية ضمن خطط الوزارة لتعزيز التزويد لمناطق جرش وعجلون قبل الصيف القادم.

واوضح ان هذه الاعمال ستكون استكمالا لبرامج وخطط وزارة المياه والري في انجاز المشاريع المائية متوسطة المدى بعد الانتهاء من تنفيذ الخط الناقل الرئيسي والحيوي للمياه في محافظة جرش الممتد من محطة ضخ ام اللولو والتي تقع على الخط الناقل في محطة مياه الزعتري/ المفرق الى خزان حوفا/ اربد ومن ثم الى خزان جرش لتزويد المحافظة بحوالي 13 مليون م3 من مياه الديسي بطول يصل الى أكثر من 34 كم وبأقطار(400-500) ملم، وكذلك اعادة تأهيل خزانات المياه في المحافظة ومحطات الضخ وضمن برامج تأهيل شبكات المحافظة خاصة مناطق جرش وسوف وبرما.

واكد الدكتور حازم الناصر ان كل هذه المشاريع ستعزز من مواجهة التحديات المائية الكبيرة التي عانى منها قطاع المياه بسبب تزايد الاعباء وازدياد الطلب كنتيجة لموجات اللجوء السوري.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :