facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تربية النواب" تناقش توصيات مؤتمر الزرقاء التعليمي


26-02-2017 06:18 PM

عمون- عقدت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية اليوم الأحد اجتماعا برئاسة النائب مصلح الطراونة وحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، ناقشت فيه أبرز التوصيات المنبثقة عن مؤتمر الزرقاء التربوي التعليمي.

وقال الطراونة إن اللجنة تدارست التوصيات الذي خرج بها ذلك المؤتمر، فضلاً عن قضايا تربوية وتعليمية أهمها: موضوع معادلة شهادات الدراسة الثانوية العامة للحاصلين عليها من السعودية، وقرار منع منح الإجازات دون راتب للمعلمين، وموضوع تعيين خريجي بكالوريوس التربية الخاصة.

وكان "مؤتمر الزرقاء" خرج بتوصيات من أبرزها: تطوير المناهج في الدراسات التربوية المتخصصة واعتماد التغذية الراجعة الآتية من الميدان، والتركيز على مهارات التفكير والقيم المجتمعية الوطنية والتعددية، وايجاد مصادر تعلم متنوعة داعمة تحقق اهداف المناهج المتطورة، والعمل على تفعيل القيم والمهارات والمفاهيم التي تعزز القيم الدينية والوطنية والاتجاهات الايجابية لدى الطلبة والعمل على توظيفها في المناهج.

واكد الطراونة ضرورة الاهتمام بالأبنية المدرسية لخلق بيئة تعليمية مناسبة، والتركيز على البيئة التعليمية ومرتكزاتها الاساسية المعلم والطالب والبنى التحتية، وتوفير جميع الوسائل لمساعدة المعلم على القيام بالواجبات الموكلة اليه، وتحفيزه على الابداع وابعاده عن مواطن الاستنزاف جراء الانصبة والاعباء الادارية، واشراكه في دورات تربوية لتنمية قدراته ورفع كفاءته.

ودعا الطراونة الى دعم وتطوير التعليم المهني، وإنشاء مدارس تناسب الهدف المرجو تحقيقه، ومتابعة التعليم الخاص والوقوف على واقع هذه المدارس، ومتابعة البرامج التي تقدمها وتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لإثراء العملية التعليمية.

وطالب أعضاء اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة لمناقشة قضايا التعليم وايجاد الحلول المناسبة لها.

ودعا الرزاز الى اهمية العملية التشاركية بين مجلس النواب ولجانه وبين وزارة التربية والتعليم وبين نقابة المعلمين ومجالس التطوير التربوي لمواجهة لتحديات الكبيرة التي تواجه قطاع التعليم في المملكة باعتبارها مسؤولية وطنية مشتركة.

واضاف انه سيتم تعيين خريجي التربية الخاصة في الصفوف الاربعة الاولى باستثناء مواد الرياضيات والعربية بعد اجراء التعديل اللازمة على التشريعات، مشيراً الى انه سيتم معادلة الشهادات الثانوية العامة الممنوحة من الخارج شريطة اقترانها بالقدرات التحصيلية والعلمية.

وقال إنه بإمكان الطلبة الحاصلين على هذه الشهادات التقدم لامتحان وطني لقياس القدرات ولأكثر من مرة.
وبخصوص قرار منع الاجازات دون راتب للمعلمين، قال الرزاز مبرراً إنه جاء للحفاظ على الكفاءات التعليمية في المدارس الحكومية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :