facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يديعوت أحرونوت: كيري من سرب خبر لقاء العقبة السري


27-02-2017 12:50 PM

عمون - عادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" لفتح ملف لقاء العقبة السري الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله برئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، بحضور وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري قبل عام تقريبا.

وفي التقرير  تقول الصحفية الإسرائيلية ذات الصلة بالشؤون العربية سمدار بيري، إن التخمينات بشأن من سرّب نبأ اللقاء تتوجه إلى "وزير الخارجية الأمريكي المنصرف جون كيري. فهو الذي ذهب إلى بيته مع بطن مليئة من كل الاتجاهات".

وتوضح "بيري" المسألة بالقول إنه "لم تكن هناك مصلحة لنتنياهو في الكشف عن هربه من الجهود لإعادة الأطراف إلى المفاوضات، أو مناوراته مع هيرتسوغ. أما الملك الأردني فيواجه رأيا عاما معاديا لإسرائيل، وبالتالي فقد أخرج من دائرة الشبهات، ناهيك عن أن التجربة تفيد بأن الأردنيين لا يسرّبون إلا ما يخدمهم.. والرئيس المصري هو الآخر ليس في القائمة. إذ يكفي قراءة الرد المتعلثم للقصر في القاهرة، لنرى أنه لا يؤكد ولا ينفي".


المفاجأة الجديدة التي كشفتها "بيري" في تقريرها هي تلك التي نسبتها إلى "تقرير جديد من العالم العربي"، والتي تقول: "إن مندوبا سعوديا كبيرا جدا حضر اللقاء السري في العقبة"، فيما نسبت إلى "تقرير آخر" القول إن "كيري قرر عن قصد عدم دعوة أبو مازن، لكنه التقاه صباح ما قبل القمة في عمان ووعد بإطلاعه على النتائج".

يُذكر أن سمدار بيري تتميز بوجود صلات لها مع بعض الدوائر العربية، بخاصة في مصر التي تزورها دائما، وترتبط فيها بصلات مع دوائر إعلامية وسياسية، طالما تحدثت ونقلت عنها في تقاريرها.

 

"عربي 21"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :