facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقد اللقاء الاول للقيادات الرسمية والمجتمعة حول مواجهة المخدرات


27-02-2017 02:43 PM

عمون- عقد اليوم اللقاء الاول حول مواجهة المخدرات تحت شعار "الحد من تهميشي وانتهاك حقوقي يمكنني من الاندماج" الذي نظمه مركز سواعد التغير لتمكين المجتمع بحضور ممثلين عن مؤسسات رسمية ووطنية وامنية واعلامية ومنظمات مجتمع مدني وهيئات دولية.

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة الذي رعى اللقاء ان مشكلة المخدرات اصبحت ظاهرة مقلقة وتلقي بظلالها السلبية على كافة اركان المجتمع مدمرة بذلك كافة اشكال التقدم والتطور نحو مستقبل فاضل وواعد يحد من نموه واستقراره مؤكدا ان مفاهيم حقوق الانسان تتضمن مراعاة الظروف المحيطة بالاشخاص مستخدمي المخدرات .

واضاف الطراونة ان الحكومة ساعية بكافة الوسائل والطرق للقضاء على ظاهرة تعاطي المخدرات بالشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والاهلية المعنية والوصول الى تفاهمات مشتركة مع المختصين لمعالجة الاسباب الحقيقية التي تؤدي الى استخدام الشخص للمخدرات وتعاطيها والادمان عليها.

من جهته قال رئيس كتلة العدالة النيابية النائب مجحم الصقور اننا نسعى من خلال التشريعات الناظمة والقوانين الرادعة لمحاربة تجارة المخدرات ومساءلة الاشخاص العاملين فيها كونها تشكل حالة مرضية خطيرة تعمل على تدمير الانسان وتجرده من ثوابته الانسانية ليتحول الى حيوان بشري لا يراعي اية معتقدات دينية او اخلاقية.

واشار الصقور الى استعداد كتلة العدالة النيابية للاخذ باية توصيات او اقتراحات عقب هذا اللقاء من شانها ان تحد من انتشار المخدرات وتعمل على القضاء عليه كون المشاركين فيه يمثلون نخب متميزة ومختصين بارعين في مجال مكافحة المخدرات ضمن اسس علمية وعملية تراعي كافة الظروف النفسية والاجتماعية التي ادت الى وجود الاشخاص المتعاطين والوقوف على اهم الظروف التي ادت الى ذلك.

وقالت المدير التنفيذي لمركز سواعد التغير لتمكين المجتمع سحر الشمايلة انه لم يعج خافيا على احد ما يعانيه الاردن من انتشار مشكلة المخدرات في ظل الظروف التي تعاني منها منطقتنا من حالة عدم الاستقرار والحروب المنتشرة في محيطنا مبينة ان الاردن يقع على طريق نقل المخدرات الامر الذي يدفعنا لزيادة دورنا ومسؤوليتنا جميعا لتكثيف الجهود وتعزيز الشراكة وتفعيل التنسيق بما يتناسب وحجم هذه المشكلة لان تجار المخدرات ومروجيها لا ينفكون بتطوير اساليبهم وتحديث طرائقهم في التهريب والترويج.

واوضحت مديرة البرامج في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يسر حسان ان الصندوق يعمل على دعم الشباب وصقل مواهبهم وتحفيز ابداعاتهم وتشجيعهم على الريادة والابتكار بهدف تعزيز التنمية المستدامة بالمملكة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص وتنفيذ مشاريع وبؤر تنموية خصوصا في المناطق التي تعاني من الفقر والبطالة.

وكانت عضو اللجنة الادارية بمركز سواعد التغيير وفاء نافع قدمت عرضا عن ابز المحاور والبرامج التي يعمل بها المركز.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :