facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رد من الجامعة الهاشمية


27-02-2017 03:00 PM

السيد رئيس تحرير موقع عمون الإلكتروني المحترم
تحية طيبة، وبعد،
فأرجو من منبركم الكريم "وكالة عمون الإخبارية" التي عودتنا على المهنية والدقة في نشر المعلومة الصادقة، نشر التوضيح التالي حول عنوان نَحا نحو "الإثارة السلبية" التي قصدت بها جامعة وطنية وطلبتها عن طريق ليّ عنق الحقيقة، واجتزاء مقابلة مطولة للأستاذ رئيس الجامعة الهاشمية استمرت حوالي خمسين دقيقة في عنوان "مثير"، و ينأى عن الصواب، يجمع بين سياقين مختلفين .
فقد قام منبركم الإعلامي الرصين، إثر بث برنامج "الأردن هذا المساء" على التلفزيون الأردني مساء الأحد الموافق26/2/2017، وقدمه الإعلامي حازم رحاحلة، واستضاف فيه الأستاذ رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، بتأويل كلام الأستاذ رئيس الجامعة بشكل غير مقبول مهنيا، والخروج بعنوان رئيس: "بني هاني: 11 ألف طالب دخلوا الهاشمية "بالغش"".
وعليه، لا بد من توضيح الأمر على النحو التالي:

 

أولاً: عند سؤال مقدم البرنامج، رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني حول "مخرجات الثانوية العامة وضبط امتحان الثانوية العامة"، بَيَّنَ الدكتور بني هاني: "أنه كانت هناك مشكلة في ازدياد أعداد الطلبة الناجحين في الثانوية العامة"، وتبع ذلك مداخلة منفصلة لمقدم البرنامج حول "أسباب النجاح السهل" في الامتحانات بشكل عام، أوضح رئيس الجامعة "أن أسباب النجاح السهل مختلفة" ومتداولة ومعروفة ومن بينها أحيانا (مع الأسف) الغش. وعليه: فإن رئيس الجامعة الهاشمية في المقابلة المذكورة "لم يُعّمم هذا السبب"، وكان يجيب عن أسئلة عامة، بإجابات حول نوعية مخرجات التعليم العام ودون تحديد، والاستدلال الذي خرج به زميلنا الصحفي لا يمكن تصنيفه إلاّ في "باب الإثارة السلبية"، وليّ عنق الحقائق، والربط بين الإجابتين يدل على ربط غير منطقي.
أمّا رأي الدكتور بني هاني فقد قاله صراحة في هذه المقابلة، حين قال في الإجابة عن هذا السؤال: إن امتحان الدراسة الثانوية "ضُبط الآن، ويأتينا الآن طلبة أقل، ولكن بنوعية أحسن، ومخرجات التعليم العام هي مدخلات للجامعات، وبالتالي انعكست إيجابياً على نوعية التعليم العالي، فجامعاتنا الأردنية تتقدم باستمرار وفق التصنيفات العالمية والإقليمية، وترتيبها العالمي في تقدم وليس ثابتاً، فكل عام تشهد الجامعات تحسناً". على حد قول الدكتور بني هاني.

ثانياً: نتمنى على موقعكم، والمواقع الإعلامية الأخرى التي نشرت الخبر دون التدقيق في مضمون المقابلة وبالاستناد فقط إلى ما هو منشور في موقعكم، تحري الدقة عند نشر المعلومات حتى لا تسيء لأحد لا قدر الله.

ثالثاً: طلبة الجامعة الهاشمية من خيرة طلبة الجامعات الأردنية علما وسلوكا، ومدخلات الجامعة هم من الطلاب المستحقين للدراسة الجامعية، إذ لا يعقل أن يسيء رئيس جامعة لمؤسسته، ومادَّتها الأساسية وهي الطلاب.
رابعاً: تستغرب الجامعة من قليل من الناس الذين يحاولون الإساءة لصورة الجامعات والتعليم العالي الوطني، فهذه الثروة الوطنية العظمى التي لا تقدر بثمن، ويجب دعمها وتحفيزها.
خامساً: تؤكد الجامعة الهاشمية اعتزازها بالصحافة مهنةً صادقةً، وموضوعية راقية تعتمد المعلومة، والدقة، والاقتباس الحقيقي، والابتعاد عن الإثارة أو التفسير غير المنطقي.

 

سادساً: الجامعة الهاشمية على استعداد تام لتزويد أي صحفي أو إعلامي أو مواطن بأية معلومات أو بيانات يحتاجها حول الجامعة الهاشمية إذا بادر للتأكد من المعلومات، تحرياً للإنصاف والحق والعدل، قبل تداولها في هذه المناسبة وفي سواها، مع التأكيد على قدسية حرية الإعلامي في نشر ما يراه مناسبا - بعد التدقيق في صحة المعلومة- من الناحية المهنية، والالتزام بأمانة المهنة، والعزو والنقل، لتظل "عمون" كعادتها دوماً منبراً للإعلام الحر الصادق الموثوق.
الأستاذ الدكتور مصلح النجار 
مساعد رئيس الجامعة/مدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :