facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مشروع "ائتلاف البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن"


27-02-2017 03:17 PM

عمون- جرى في عمان مساء امس الاحد إطلاق مشروع "ائتلاف البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن"، حيث يضم الائتلاف البعثات الأثرية الإيطالية العاملة في الأردن والمعهد العالي للصيانة والترميم الايطالي وذلك بدعم من السفارة الإيطالية في عمان وبإشراف دائرة الآثار الأردنية.

ويهدف الائتلاف الذي اطلق في منزل السفير الايطالي في عمان جيوفاني براوزي لتعزيز التعاون والالتزام من قبل جميع الجهات الإيطالية العاملة في مجال حماية وتثمين التراث الثقافي الأردني.

واشادت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب في كلمة لها بحضور مدير دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي وعدد من الاعيان بجهود البعثات الاثرية الايطالية في مختلف مناطق المملكة ومنها البتراء وجرش وخربة البتراوي وغيرها من المواقع الاثرية .

واعتبرت الوزيرة عناب ان هذا الائتلاف يشكل خطوة الى الامام في اطار التعاون القائم ما بين الاردن وايطاليا في هذا المجال ،معربة عن سعادتها بهكذا مبادرة والتي من شانها تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدين صديقين يزخران بعدد من المواقع والاثرية العالمية .

وأشار السفير براوزي ان هذا الائتلاف يشمل مبادرة تهدف إلى تعزيز حضور ايطالي أكثر تماسكا وطموحا في قطاع التراث الثقافي الأردني ،واصفا هذه المبادرة بثلاثة كلمات اساسية : التعاون، والحوار والتعاضد .

واضاف " ان علماء الآثار الايطاليين موجودون هنا منذ فجر الاردن الحديث ، انتم تعرفونهم وتحبونهم واصبحوا الآن جزءا مما أسميه " الارث الايطالي في الاردن " .

يذكر أن المعهد العالي للصيانة والترميم الايطالي هو الجهاز الفني لوزارة السياحة والتراث والأنشطة الثقافية المتخصص في مجال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي اضافة الى قيامه بعقد دورات تدريبية بشكل مستمر للباحثين ولعلماء الآثار وللمهندسين المعماريين وللخبراء في مجال الضوابط البيئية والبيولوجية والكيميائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :