facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمرك العقبة: 100 قضية للتعدي على الملكية الفكرية خلال شباط


28-02-2017 01:27 AM

عمون – قال مصدر في دائرة الجمارك ان جمرك العقبة ضبط خلال شهر شباط الحالي 100 قضية تتمحور حول اختلاف في العدد والصنف وتعدٍ على الملكية الفكرية .

جاء ذلك تعقيبا على الخبر الذي نشرته عمون يوم الجمعة الماضي تحت عنوان "من يسرق حاويات العقبة؟!" والذي يشكو فيه عدد من تجار الألبسة حول موضوع سرقة العينات واتلافها والتأخير في إنجاز المعاملات.

وقال مصدر مسؤول ان دائرة الجمارك تأخذ كل خبر يتعلق بها ولا يوضح المعلومة على محمل الجد من باب الشفافية وحرية الرأي.

وبين ان جمرك العقبة يقوم منذ انشاء ساحة رقم (4) بالتخمين المسبق للبضائع الواردة من خارج المملكة إلى السوق المحلي وذلك لكي يتمكن التجار من اخراج بضائعهم بكل سهولة ويسر واختصار للوقت، انطلاقاً من استراتيجية الدائرة بالتسهيل على التجار لافتا الى ان المعاينة تتم في ساحة (4)، وكانت المعاينة تتوافق مع الكشف من قبل الوحدة المختصة على البضائع لكي يتم تخمين البضائع.

واشار الى ان أخذ عينات يتم من قبل المعاين وتعرض على المخمن وعلى ضوئها يتم تقدير القيمة ومن ثم تعاد العينات مع المخلص "مندوب صاحب العلاقة" المفوض عن التاجر موضحا بانه يتم خروج الموظفين والعاملين من خلال الباب رقم (1) علماً بأن المشرف على الأبواب هو شركة الموانئ، ولا تخرج أي بضاعة إلا بموجب كتاب رسمي للعينات المراد اخراجها إلى الدائرة وهذه نسبة قليلة جداً وهي القيمة المختلف عليها حيث أن جميع القضايا يتم حلها في جمرك العقبة وفي حال خروجها تضرب بالرصاص الجمركي وترسل مع البريد الرسمي.

وفي سياق الموضوع قال المصدر ان الساحة رقم (4) مراقبة بالكامل بالكاميرات من جميع الأماكن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :