facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رد دعوى ضد وزير الداخلية ومدير المتابعة والتفتيش


28-02-2017 10:14 AM

عمون - سحر القاسم - ردت المحكمة الادارية العليا دعوى اقيمت ضد وزير الداخلية ومدير عام دائرة المتابعة والتفتيش ولجنة شؤون الجنسية في الوزارة لرفض دائرة المتابعة والتفتيش اعادة الجنسية الاردنية لاحد الاشخاص كانت الدائرة قررت سحب جنسيته عام 1999.

وبين القرار ان المستدعي من مواليد القدس وانتقل الى الاردن عام 1967 والتحق بجهاز الامن العام مدة عامين ثم غادر الى سوريا ومنها الى لبنان وبقي فيها حتى الاجتياح الصهيوني للبنان عام 1982حيث غادر مع منظمة التحرير الفلسطينية الى اليمن وبقي هناك عشر سنوات ثم عاد للأردن وبقي فيها حتى عام 1999 حيث حصل على لم الشمل من زوجته وغادر الى غزة واقام فيها، وبذات العام حصل على بطاقة الجسور الخضراء وتم سحب جواز سفره الاردني مع عدم تجديده ومنحه جوازا لمدة سنتين فقط.

وفي مطلع العام الماضي تقدم باسترحام لدائرة المتابعة والتفتيش بإعادة منحة الجنسية فحفظت الدائرة طلبه.

وتقدم بدعوى امام المحكمة الادارية التي ردت دعواه شكلا لان وزير الداخلية ودائرة المتابعة والتفتيش غير مختصين بمنح الجنسية.

وطعن بقرار المحكمة الادارية امام المحكمة الادارية العليا والتي ردت ايضا دعواه لان ما توصلت له المحكمة الادارية متفق والقانون.





  • 1 ابو ابراهيم 28-02-2017 | 10:31 AM

    رحت على سوريا ولبنان واليمن وغزة هاظ فار العالم وارجعت الى الاردن لانه ما في اجمل منه وبدك تاخد جوازه بعد ان يركته هسا الاردن والشعب غير موافقين اقول الشعب الاردني غير موافق اخرج بره في فرق بينك وبين المخلص محمد فياض من جنين ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :