facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول الورقة النقاشية السادسة للملك في بصيرا


28-02-2017 11:53 AM

عمون-نظم مركز شباب لواء بصيرا ندوة حوارية حول الورقة النقاشية الملكية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي جاءت حول "سيادة القانون والعدالة الاجتماعية"، برعاية مدير مديرية الشباب في الطفيلة الدكتور عاطف الرواشدة.

وأكد المشاركون في الندوة التي حضرها جمع من الهيئات واللجان الشبابية المساندة وأعضاء المركز على أهمية هذه الورقة في تعزيز وترسيخ منظومة العدالة والشفافية.

وتحدث مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير عن محاور الورقة النقاشية السادسة، مشيرا إلى أن الإصلاح السياسي لا يأتي ثماره إلا بوجود خطة واضحة المعالم لتحقيق مبدأ سيادة القانون، وهذا ما ركز عليه جلالة الملك عبدالله الثاني حين طرحه لهذه الورقة .

ولفت إلى أن مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالته بدأت على مستويات عدة، من خلال التعديلات الدستورية الأخيرة وما تبعها من تشريعات ناظمة للعمل السياسي وعلى رأسها قانوني الانتخاب واللامركزية، مشيرا إلى توجيهات جلالته عبر هذه الورقة بان يتماشى الإصلاح الإداري مع الإصلاح السياسي بهدف تعزيز سيادة القانون.

وناقش المشاركون في الندوة مضامين الورقة النقاشية السادسة والجهود الحكومية التي تعكف على ضمان الإدارة الناجحة في الدولة ومنها على سبيل المثال اللجنة الملكية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية، وذلك من أجل توحيد وتعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة .

وأكدوا أهمية وحدة الصف والحفاظ على مقدرات ومؤسسات الوطن رافعين إلى جلالة الملك عبد الله الثاني أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد ميلاده الميمون.


(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :