facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصرية وفرنسي يفوزان بجائزة الثقافة العربية


07-03-2017 11:37 AM

عمون- أعلنت أمانة جائزة الشارقة للثقافة العربية-اليونسكو منح الجائزة في دورتها الـ 14 للفنانة والباحثة المصرية بهية شهاب، بينما ذهبت الجائزة في فرع الشخصية غير العربية لفنان الغرافيتي الفرنسي من أصل تونسي فوزي خليفي الشهير باسم "السيد".

وقال المندوب الدائم للإمارات في اليونسكو عبد الله علي مصبح النعيمي إن "هذه الجائزة لم تعد ترمز فقط لتكريم الطاقات النشطة في مجال نشر الثقافة العربية في العالم بل تعدتها إلى دعم أصوات الاعتدال ونبذ العنف في ظل التصاعد الملفت للتطرف في كثير من البلدان".

أُنشئت الجائزة عام 1998 بمبادرة من حكومة الشارقة بدولة الإمارات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وتُمنح تقديرا لأفراد أو مؤسسات أو جماعات تسهم أعمالهم الفكرية أو الفنية أو الترويجية في تنمية الثقافة العربية ونشرها في العالم.

وتبلغ قيمة الجائزة ستين ألف دولار تُمنح مناصفة بين فائزين أحدهما من بلد عربي والآخر من بلد غير عربي. ومن المقرر تسليم الجائزة في حفل اعتادت اليونسكو تنظيمه سنويا في باريس في أبريل/نيسان القادم.


(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :