facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع جمهورية جنوب إفريقيا


08-03-2017 03:07 PM

عمون- بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان اليوم الاربعاء بمقر الغرفة مع سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى المملكة جون دافيز تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وعرض رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد خلال اللقاء سبل تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وأهمية تفعيل الإتفاقيات التجارية الموقعة بينهما وتوقيع المزيد منها لدعم التعاون المشترك.

واكد إستعداد الغرفة لإستقبال الوفود التجارية من جنوب إفريقيا لزيادة حجم التبادل الإستثماري والتجاري مشيرا الى ان الغرفة تتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين لتنمية مبادلاتهما التجارية.

واشار الى ان الحكومة الاردنية تبذل جهودا كبيرة للبحث عن أسواق تصديرية جديدة للمملكة في القارة الإفريقية، إضافة إلى دورها في تقديم التسهيلات اللازمة لفتح باب الإستثمار الأجنبي، تماشياً مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأبدى إستعداد الغرفة لوضع الترتيبات اللازمة لزيارة مرتقبة لوفد تجاري وصناعي اردني إلى جنوب إفريقيا قبل نهاية العام الحالي لبحث العديد من القضايا التجارية والإقتصادية التي تهم البلدين، وبمقدمتها آلية إستيراد المواد الأولية والسلع وخصوصاً شبه المُصنّعة من جنوب إفريقيا.

وتطرق العين مراد الى العديد من التحديات التي تواجه التجار الأردنيين فيما يتعلق بالإستيراد من جنوب إفريقيا، ومنها إرتفاع كلف الشحن والرسوم الجمركية وإرتفاع أسعار اللحوم البقرية عالية الجودة مقارنة مع مثيلاتها من الدول الغنية بالثروة الحيوانية.

بدوره، اكد السفير دافيز ان بلاده مهتمة بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الاردن وزيادة مستوى التبادل التجاري والإستثماري ومد جسور التعاون بين الفعاليات الإقتصادية في البلدين، مشيدا بجهود جلالة الملك في توطيد علاقات المملكة مع القارة الإفريقية.

وحضر اللقاء، النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان وامين الصندوق جمال فريز وامين السر مروان غيث وعضو مجلس الادارة طارق الطباع ونائب المدير العام للغرفة هشام دويك.


(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :