facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ضرورة عدم تفريغ الادارة العامة من الكفاءات


النائب الاسبق علي السنيد
09-03-2017 08:15 PM

لا ادري لماذا تصر هذه الحكومة على احالة كل من بلغ ستين عاما من الموظفين العموميين الى التقاعد على المجمل، وبما يشمل عددا من القيادات الادارية الهامة التي تعتبر تراكما للخبرات الوظيفية، وعقلا للدولة الاردنية وللوزارات وللدوائر التي يعملون بها.

وهذا القرار غير الحصيف يمكن له ان يفرغ المؤسسات من خيرة خبراتها وقدراتها الادارية، ولا يعقل ان يطال الجميع بلا استثناء، وعدم الاستماع الى النصائح التي تفيد بأن بقاء البعض فيه مصلحة لادامة تقدم بعض المؤسسات، وذلك بالنظر الى حجم الانجازات التي يحققونها.

ولا ادري ما هو الضير في الابقاء على هذه الكفاءات التي تعمل في خدمة الوزارات والدوائر المعنية، وعدم التعنت باحالتهم الى التقاعد بسوية غيرهم ممن لا يملكون مؤهلاتهم وقدراتهم على العطاء والتميز وحيث ان بعض هؤلاء الذين يطالهم القرار يشهد لهم القاصي والداني بالكفاءة والجدارة والخبرة ونظافة اليد والسمعة الطيبة، وبعضهم بادر من تلقاء نفسه واحتراما لتاريخه الوظيفي الطويل الى طلب الاحالة الى التقاعد ، وكي يتجنب هذا المصير الذي ينطوي على عدم التقدير لعطائه مع ان نظام ديوان الخدمة المدنية يبيح التمديد، وشراء الخدمات، وكان في السابق يتم استغلال ذلك في التمديد لمن هم غير جديرين بالمواقع.

واليوم تفقد كفاءات الدولة لتعنت حكومي من نوع اخر بضرورة تطبيق القرار على الجميع دون النظر الى كفاءة ومؤهلات بعض من يشملهم القرار.

بعض المؤسسات تراجع اداؤها فعلا عندما غادرها اصحاب الخبرة والكفاءة واليوم سمعت ان ادارات معينة بدأت تعاني من عدم حصافة هذا القرار الذي وضع الجميع في سلة واحدة.

اتمنى ان نكون اكثر واقعية في التعامل مع الضرورات في الدولة الاردنية، وان تبتعد الحكومة عن التعنت، وان تكون القرارات تستهدف المصلحة الوطنية لا ان تعبر عن حالة من التنطع، والتشدد.




  • 1 سياسي معتزل 10-03-2017 | 01:11 PM

    اذا تم فتح باب التمديد سيتم التمديد لاصحاب الواسطات وليس لا صحاب الكفاءات

  • 2 منال 12-03-2017 | 10:58 AM

    غلطان يا سيدي القائد الناجح هو من يخلق من وراءه جيل من القادة الناجحين حتى لا تتوقف الحياة في الدائرة من بعده ومن كان كفؤ سيجد طريقاً ارحب في القطاع الخاص يكمل فيه المشوار والعطاء ويفيد البلد بالتكامل ما بين القطاعين العام والخاص


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :