facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الاشغال العامة .. أنت المسؤول


المحامي محمد الصبيحي
10-03-2017 11:55 PM

سأقول لرئيس الوزراء الذي كلف فريقا حكوميا بمعاينة الطريق الصحراوي بعد حادث ( الخميس الاحمر ) شكرا .. فالرئيس لم يكن وزيرا للأشغال منذ حكومات.

أما السيد وزير الاشغال العامة والذي تقع الطريق تحت مسؤولياته واشراف وزارته فانه يعلم حالها ويعلم عدد الحوادث التي ذهب ضحيتها كثيرون حتى بات الاردنيون يسمونه ( طريق الموت )

واطرف ملاحظة قرأتها اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي تقول ( سيدتي ان اقرب طريق الى قلب الرجل .. الطريق الصحراوي ).

فريق حكومي يتحرك الان فاذا كان بوسع هذا الفريق الرفيع المستوى أن يفعل شيئا فقد كان بامكان وزير الاشغال أن يفعل ذلك منذ مدة طويلة .. كان عليه مثلا أن يؤجل مشاريع عديدة وأعطاء الاولوية للطريق الصحراوي شريان الاردن الاقتصادي.

لكن ما خبرناه بالتجربة أن المسؤولين لا يستفيقون لأداء مهماتهم بامانة وجدية الا بعد مصيبة تحل بهذا الشعب المبتلى بحكوماته الكسولة ..

نعم حكوماتنا تتحرك عندما يقع الفأس بالرأس .. او عندما ينفجر المواطن غضبا وقهرا ..
من الناحية القانونية فان المسؤولية بالتعويض تقع على عاتق وزارة الاشغال اذا كان الحادث بسبب عيب في الطريق , ومن الجدير بالذكر أن أول من شرع المسؤولية القانونية عن الحوادث الناجمة عن عيوب الطريق هو سيدنا عمر بن الخطاب عندما قال ( والله لو أن شاة تعثرت في العراق لخشيت أن يسألني الله لم لم أمهد لها الطريق ) .
في الدول التي يحترم الوزراء فيها مسؤولياتهم يقدم الوزير استقالته بسبب حادث اقل وابسط بكثير من حادث القطرانة أما في بلادنا فان كرسي الوزارة منبر لتقاذف المسؤولية هنا وهنك وعندما يحدث حادث ينطلق المستشارون لأختلاق التبريرات التي تبعد المسؤولية عن الوزراء وكبار الموظفين.

انصح ذوي الضحايا – يرحمهم الله – بمقاضاة الحكومة ممثلة بوزارة الاشغال العامة ,, كما أنصح السيد الوزير بالرحيل ..




  • 1 محايد 11-03-2017 | 12:06 AM

    حسب تقرير الأمن العام ، السبب في الحادث هو تغيير المسرب المفاجىء لسائق الشاحنة ، شو علاقة وزير الأشغال بالحادث .

  • 2 مواطن عادي من الكرك 11-03-2017 | 12:13 AM

    يا ليت هذه الطريق يا استاذ محمد توصل الى واشنطن لرايتها معبده وافضل طريق في الاردن لان مسؤولينا و مسؤولتنا ان صح انهم مسؤولين يحجون الى واشنطن كل يوم وبالتالي حكما سيتحسن حال الطريق اما وانها بعيده عن طريق واشنطن فهي ستبقى على حالها ورحم الله ابناء وطننا

  • 3 حنان 11-03-2017 | 01:14 AM

    مع احترامي لشخصك الكريم اقول تعددت الاسباب والموت واحد ورحمة الله على جميع امواتنا واتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.لانحمل كل المسؤولية لوزير الاشغال هذا الطريق يحتاج الى صيانة وبشكل مستمر ويجب ان تكون مخافة الله موجودة وان يتقن العمل وياخذ حقه من ناحية الوقت والمواد

  • 4 متابع 11-03-2017 | 01:45 AM

    أنت دائماً في مقالاتك متحامل وضد وزير الأشغال لا أعرف لماذا مع أنه من أكفأ وأنشط الوزراء والجميع يعرف ذلك .

  • 5 مع الكاتب 11-03-2017 | 06:26 AM

    ما اود قوله ان الطريق والعديد من الشوارع والطرق الداخلية والخارجية في اغلب المحافظات وضعها سيء وسيء جدا والسؤال الذي نعرف اجابته او قد لا نعرف اجابته أين الخلل؟؟؟ من المسؤول؟؟؟ اما بالنسبه للصحراوي والطرق الخارجية وجهة نظر ورأي ان يكون هناك مسرب خاص للشاحنات حسب الطريق طبعا اما الاماكن التي لا يمكن عمل مسرب خاص فيتم دمج الطريق ثم فصلها للمسرب الخاص بالشاحنات في المواقع التي الامكانية فيها متوفرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :