facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا قال أبو رمان لرئيس بعثة صندوق النقد الدولي ؟!


11-03-2017 01:44 PM

عمون- في اجتماع جمع لجنتي الاقتصاد واللجنة المالية في مجلس النواب مع بعثة صندوق النقد الدولي، وجه ابو رمان حديثه الى رئيس البعثة السيد "مارتن سيروسولا" معبرا عن عدم رضاه على الاملاءات التي يطلبها الصندوق من الحكومة مشيرا الى انها تقتصر على جيوب المواطنين فقط، واصفا إياها بالحلول المالية الآنية والعاجزة والطاردة للاستثمار.

واضاف ابو رمان انها ليست حلول اقتصادية منتجه ومستدامه، ورفض وصف العلاقة مع الصندوق بالتشاركية معلقا على حديث بعض الزملاء، واستهجن ان يعنون مدير الصندوق إجراءاته في مستهل حديثه بــ "الاصلاحات الضريبية الشاملة" في ظل غياب واضح للعدالة الضريبية مسترشدا بذلك أن العبء الأكبر من الضرائب الغير مباشره يتم تحميله للطبقة المتوسطة والكادحة في حين تعفى الأرباح الرأسمالية، وتحصَل الطبقات الغنية على إعفاءات تعادل عشر أضعاف رواتب متدني الدخل لعام كام !.

وختم بقوله انه من الاجدر بالصندوق السعي مع الحكومة الى إيجاد تشريعات ضريبيه ملائمة واستبدال التخطيط المالي بالتخطيط الاقتصادي و دعم المشاريع الإنتاجية، و ضرب مثالا على عدم جدية الحكومة في الإسراع بمشاريع الطاقة البديلة رغم ان الاْردن يستورد ما يزيد عن ٩٦٪‏ من فاتورة الطاقة سنويا.

وتساءل أبو رمان هل الإصلاح الاقتصادي بنظركم هو رفع الضرائب فقط !؟

كما وجه سؤالا الى رئيس البعثة عن ارتفاع الدين العام الذي تفاقم منذ قدوم صندوق النقد الى البلاد الى ان وصل قرابة ٩٥٪‏ من الناتج المحلي، مما يثبت فشل السياسات الجبائية المتعاقبة في خلق حلول مستدامه.

و عن حجبه الثقة عن الموازنة قال ابو رمان "كيف يعقل ان أوافق على موازنة يكون ارتفاع الضرائب فيها يعادل عشر أضعاف النمو الاقتصادي الاسمي واصفا إياها بالركيكة !

يذكر ان النائب معتز ابو رمان هو مدقق مالي وخبير اقتصادي وقد شغل عضوية نائب رئيس اللجنة المالية لعدة سنوات.





  • 1 لا حول ولا قوة الا بالله 11-03-2017 | 04:01 PM

    ههههههههه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :