facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المكتبة المتنقلة تستهدف المناطق النائية بجرش


11-03-2017 03:41 PM

عمون- نفذت المكتبة المتنقلة في محافظة جرش برنامجا شاملا لزيارة المدارس النائية في المحافظة والتي تقدم بالإضافة للكتب الثقافية المتنوعة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة والطالبات بدعم من وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ومديرية ثقافة جرش.

وبين مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري ان المشروع لقي استقبالا واستحسانا واسعين حيث تلقت مديرية الثقافة الكثير من الاتصالات من عديد المدارس رسمية و خاصة لاستقبال المكتبة المتنقلة والاستفادة من برنامجها. وأوضح القادري بأنه وخلال فترة سبع سنوات الماضية زارت المكتبة المتنقلة ما يزيد على أربعين مدرسة بالمحافظة، مبينا أن البرنامج يستهدف المناطق النائية والأقل حظا وفي هذا العام زاروا عددا من مدارس المحافظة منها مدرسة معاذ الكساسبة في سوف وعصفور والجنيدية في منطقة المشيرفة و الرياشي وهي مدارس كلها أساسية مختلطة لاستهداف الفئات العمرية من الصف الأول الأساسي لغاية الصف السادس لتنمية روح المطالعة وغرس القيم الثقافية لدى الأجيال الناشئة من الجنسين. واشار الى أن فعالية المكتبة المتنقلة تشمل بالإضافة لتوزيع الكتب الثقافية المتنوعة العديد من النشاطات الإضافية مثل ألعاب تيلي ماتش والألعاب الرياضية مثل شد الحبل والأشغال اليدوية والرسم على الوجوه والحكواتي الذي يسرد القصص عن مفهوم الصداقة والعلاقات الطيبة للأطفال. ولفت القادري الى ان الزيارات غطت غالبية مناطق محافظة جرش جغرافيا وسيتم استكمال الجولة لباقي المدارس خلال الفصل الدراسي الجديد لافتا الى ان هذا البرنامج ينفذ سنويا بواقع أسبوع واحد لكل محافظة.

وتمنى القادري من القطاع الخاص دعم مثل هذه المبادرات وأن تقوم المدارس الخاصة بتفعيل مثل هذه المبادرات بين طلبتها.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :