facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عوّاد حرق المصنع" ..


باسل الرفايعة
12-03-2017 04:10 AM

يحقُّ لنا كأردنيين وأردنيّاتٍ أنْ نخجلَ، وَنَحْنُ نتابعُ نقيبَ الفنانين الأردنيين ساري الأسعد ضيفاً على قناةِ "العربيّة" الليلة، متحدِّثاً مرتبكاً عن فصل الفنانةِ أسماء مصطفى من نقابتها، بحجةِ الإساءةِ للدينِ، عندما كتبتْ على صفحتها في "فيسبوك" اقتباساً عن عرضٍ مسرحيٍّ تونسيّ عنوانهُ "ألهاكم التكاثر". وزادت عليه تناصّاً: حتى زرتم المسارح .

يُحبُّ الإعلامُ مثلَ هذه الفضيحة، يُحبُّ جمهورها، ويسعى إليه.، فما الذي يُشجّعُ النقيبَ على هذا الظهور المؤسفِ لنا جميعاً، أَمْ أننا شعبٌ بائسٌ إلى هذا الحدّ الذي يجعلُ نقيبَ الفنانين غيرَ قادرٍ على صياغةِ جُملةٍ صحيحة، يردُّ فيها على حسن معوّض في برنامج "نقطة نظام"، وهو يسألهُ: أنتم كفنانين، كيف توصلتم إلى أنَّ عبارة "ألهكم التكاثر" حتى زرتم المسارح تحريفاً لنصٍّ دينيّ. هل أنتم متبحّرون في الدين. هل أصبحتم مُفتين؟

أجابَ ساري الأسعد إنّ ذلك "أثارَ حفيظةَ كلّ الشعب الأردنيّ". فردَّ عليه معوّض: لكي تتوصلوا إلى الفرق بين الاقتباس والتحريف. هل سألتم رجال دين في الأردن؟. فما كانَ من النقيب إلا أنْ قَالَ إنه اتّصلَ مرتين بدائرة الإفتاءِ، وَلَكِنْ "محدشْ رد عليْ"!!

هكذا، لم يَرد الإفتاء، فقررت النقابةُ شطبَ أسماء مصطفى من عضويتها. السيناريو المخجل يتواصلُ، حين يسألُ معوّض: أنتَ تقول "كلُّ مغمور صارَ يسيئُ للدين حتى يشتهر. هَلْ لديك أمثلة؟". فردَّ الأسعدُ بثقةٍ يُحسدُ عليها: "واللهْ.. سلمان رشدي مكانشْ حدْ يعرفه. فجأة صارْ قضية الكون كله"..!!
هكذا يحقُّ لنا أنْ نخجلَ، ونسألَ ساري الأسعد، وهو ممثلٌ ومنتجٌ. لِمَ لا يبحثُ له عن عملٍ دراميّ، حتى لو كان دوراً لرجل دين. على الأقل، سيكونُ تقمُّصاً على سبيل الإيهام الفنيّ، بدلاً مِنْ تمثيلهِ دورَ نقيب فنانين يُفتي في الدين، ولا يعرفُ الفرقَ بينَ الاقتباس والتحريف، بحيث نبدو كبلدٍ وشعبٍ على هذا النحو الركيك على الفضائيات.

 

سلمان رشدي "مكانشْ حدْ يعرفه". وأيضاً "عوّاد حرق المصنع".. وَلَكِنْ ليسَ في مسلسلٍ أردنيٍّ قديم، وإنّما على قناة "العربيّة"..




  • 1 د محمد عيال عواد 12-03-2017 | 09:38 AM

    ابدعت ..... طالما ان العامه سيصفقون له فهذا كاف لقرار الفصل.

  • 2 ROMA 12-03-2017 | 01:30 PM

    الاستاذ باسل الرفايعة نشكرك على المقالات الغير هادفة كالعادة !!!

  • 3 عبد الله الخالد 13-03-2017 | 12:42 AM

    ........فالأردن يزهو بأمثال الاستاذ ساري الأسعد الريص على ثوابته ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :