facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دحلان: السلطة لا تهمني ولا تغريني


18-03-2017 09:52 PM

عمون - قال النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، إن السبب الرئيسي لتركه العمل السياسي إرادة الرئيس محمود عباس أن يكون دكتاتوريًا، إضافة إلى تحويل السلطة إلى قطاع خاص لنفسه ولعائلته تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد دحلان خلال لقائه مساء السبت على قناة "فرانس 24" في برنامج ضيف ومسيرة، أنه منع الرئيس محمود عباس من التفرد بالسلطة إبان فترة حكم الرئيس الراحل ياسر عرفات، مضيفًا "عباس دخل في خصومة معي لأني حر".

وأوضح، أنه كان صديقًا للرئيس محمود عباس، "لكنه انقلب على الجميع وأصبح رئيسًا موظفًا لا يشبه أبو عمار في أي شيء"، حسب قوله.

وأضاف، أنه لم يكن ينوي ترأس جهاز الأمن الوقائي فترة وجود الرئيس عرفات، لكنه أجبرنه على ذلك، قائلًا: رفضت التواجد في حكومة عباس لكن أبو عمار قال لي "اريدك بجواري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

وأشار إلى، أنه منذ نشوء حكومة الرئيس محمود عباس والكل يعرف باقتطاع جزء من صلاحيات أبو عمار لعباس، مردفًا "كنت أتمنى الاستمرار في عملي كمناضل ومقاوم لكن أبو عمار أصر على تكليفي بمنصب أمني".

ووصف، المفاوضات مع الاحتلال خلال فترة الرئيس محمود عباس بـ"العمالة المطلقة"، مؤكدًا أنه لم يتم التفريط بذرة تراب واحدة أثناء فترة المفاوضات التي كان مشاركًا بها.

وشدد على أهمية الخلاص من بقايا أوسلو، لأن إسرائيل أصبحت تتحكم في كل شيء بالضفة الغربية وقطاع غزة وبكرامة المواطن، وخاصة بعد استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وتابع، "السلطة لا تهمني ولا تغريني، وعباس الأن يدمر كل أرجاء الوطن من خلال تحركاته وقراراته"، موضحاً أن تحركاته تأتي لدعم الشعب الفلسطيني، حيث سيستمر بجلب الدعم من أي دولة عربية وغيرها.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :