facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأشغال الشاقة لعصابة تخصصت بسرقة صيدليات عمان


20-03-2017 09:32 AM

عمون- سحر القاسم- أسدلت محكمة التمييز الستار على جريمة نفذتها عصابة تخصصت بسرقة صيدليات عمان حيث استهدفت العصابة الصيدليات التي تعمل ليلا لتوفير الدواء للمرضى، مما شكل رعبا وذعرا بين الصيادلة في حينه، وعمد مرتكبوها الى انتحال صفة رجال امن عام ليتمكنوا من سرقة الصيدليات لغايات الحصول على المال ومواد مخدرة من مستحضرات البرازين والصليبا.

وكانت العصابة التي تضم ثلاثة اشخاص بالإضافة لحدث تخصصت بسرقة صيدليات في عمان لغايات الحصول على النقود ومواد مخدرة كونهم من متعاطي المواد المخدرة، وعمدت العصابة على تنفيذ مخططها الاجرامي في ساعات الليل وتحت التهديد بحيث يقوم احدهم والحدث بانتحال صفة رجال الامن العام من خلال ارتداء زي الامن العام وتعريفهم بأنفسهم على اساس انهما من افراد الامن.

وتمكنت العصابة من تنفيذ سرقات في عدد كبير من صيدليات عمان وبعض المنازل تحت التهديد والاعتداء الجسدي باستخدام ادوات حادة (موس قرن غزال) واسلحة نارية ضد ضحايا جرائمهم الى ان جرى القاء القبض عليهم بعد ورود العديد من الشكاوى للأجهزة الامنية.

وكانت محكمة امن الدولة احالت الحدث لمحاكمته امام محكمة الاحداث فيما جرمت المتهمين الاول والثاني بجرم الاتفاق الجنائي بقصد ارتكاب الجنايات على الاموال والاشخاص وجنحة حيازة مستحضرات طبية غير مسموح بها قانونا وتعاطيها وقررت وضعهما بالأشغال الشاقة مدة تسع سنوات .

وادانت المتهم الثالث بجرم التدخل في الاتفاق الجنائي وجنحة حيازة مستحضرات طبية غير مسموح بها وتعاطيها ووضعه بالأشغال الشاقة ست سنوات.

وقالت المحكمة في قرارها انه نظرا لجسامة الافعال المرتكبة والتي انتحلوا بها صفة رجال الامن وما تضمنته من تشويش لسمة رجال الامن والاخلال بالثقة العامة ونظرا لجسامة وبشاعة الافعال الجرمية المرتكبة من جانبهم والتي شكلت خطرا على السلم والامن الاهليين وخروجا صارخا عن الاعراف والعادات والتقاليد للشعب الاردني وضررا بالغا على امن المجتمع واستقراره وما تضمنته من استهداف الصيدليات التي تعمل ليلا لتوفير الدواء للمرضى مما شكل رعبا وذعرا بين الصيادلة في حينه عندما كثر استهدافهم، ولكي تشكل العقوبة ردعا لكل من تسول له نفسه الاقدام على مثل هذه الافعال مما يقتضي تغليظ العقوبة بحقهم والارتقاء بها عن الحد الادنى.

وصادقت محكمة التمييز على قرار محكمة امن الدولة وقالت ان العقوبة تقع ضمن الحد القانوني للجريمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :