facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تسجيل "الألمانية الأردنية" في برنامج "ARM الجامعي"


20-03-2017 03:54 PM

عمان- تمكن عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور عمر الحياري، من تسجيل الجامعة في برنامج ARM الجامعي اعتبارا من شهر شباط (فبراير) الحالي، لتكون أول مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط تتبنى البرنامج والذي سيبدأ التدريس به بداية الفصل الدراسي الثاني 2017-2018.

وسيزود البرنامج الطلبة بالمعرفة المطلوبة لتصميم وبناء الأنظمة المعدلة (لإنترنت الأشياء) التي تربط أجهزة الاستشعار بالهواتف الذكية من خلال البلوتوث.

وأشار الدكتور الحياري الى أن البرنامج سيفتح آفاقا من الفرص لطلبة الجامعة ومدرسيها من خلال تعريفهم بأحدث التقنيات للأنظمة المعدلة المتوفرة لغاية الآن، مع إمكانية زيادة البرامج المتبناه في هذا المجال مستقبلاً.

وبين الحياري أن ARM تعد من أهم الشركات التي تهتم بمجال الهندسات المعدلة، وهي شركة بريطانية مقرها في كامبريدج تعمل على تصميم الأنظمة الهندسية، وتقوم بترخيصها للتصنيع.
وأضاف أن المعالجات في الوقت الحالي تسيطر على العديد من التطبيقات بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها، وأجهزة السيارات ضمن العديد من الصناعات التي تتبنى تقنية ARM للمعالجات.

ولفت الحياري إلى أن شركة ARM قامت خلال العام 2014 بشحن 50 بليون معالج حول العالم للتطبيقات المختلفة، وهي ظاهرة متزايدة خصوصا مع انتشار انترنت الأشياء.

وبين أنه في السابع والعشرين من شباط (فبراير) من العام 2014، أعلنت الشركة عن البدء بمشروع برنامج جامعي عالمي لتزويد مساقات للمؤسسات التعليمية حول العالم، يحتوي على مصادر تعليمية للأساتذة الجامعيين، ومساقات معدة للمختبرات لأجهزة ARM التي يزودها شركاء البرنامج، وبرنامج خاص لمختبرات أدوات البرمجيات، مثل برمجيات الأنظمة المبددة، إنترنت الأشياء، وSoCs، وDSP.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :