facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مشروب "غالاكسي" الساخن أكثر ملوحة من مياه البحار


20-03-2017 11:17 PM

عمون - دقت دراسة بريطانية حديثة ناقوس الخطر على منتجات غالاكسي الساخنة سريعة التحضير، بأنها تحتوي على نسبة أملاح شديدة للغاية أكثر من ملوحة مياه البحار، وشملت الدراسة 28 نوعاً آخر من منتجات الطعام، مسلطة الضوء على كمية الأملاح فائقة الحد المسموح به المختبئة بها، دون علم المستهلكين.


وأجرت جمعية 'كاش' البريطانية ضمن حملاتها حول الملح والصحة، اختباراً قارنت من خلاله بين صندوقين للتسوق بهما نفس كمية الطعام التي يحتاجها المستهلك يومياً.

وبينت النتائج أن مشروب غالاكسي الساخن يحتوي على 0.6 غراماً من الملح لكل حصة حجمها 25 غراماً، أي أكثر بنحو 0.46 غراماً من الموجودة داخل كيس من رقائق البطاطا المقرمشة، وتفوق 16 مرة الحد المسموح به لتوصيات الحكومة لعام 2017 بالنسبة للمشروبات.

وبمقارنة المشروب مع نسبة الأملاح في مياه البحر، تبين أن المشروب به نسبة أملاح أعلى من تلك الموجودة في مياه بحر البلطيق والبحر الأسود، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :