facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بيل جيتس وترامب مليارديران يجتمعان في البيت الأبيض


21-03-2017 03:05 AM

عمون - قام بيل جيتس، أغني رجل في العالم، بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض يوم الاثنين، حيث بحث الرجلان المليارديران ما تم إحرازه من تقدم على صعيد الصحة والتنمية العالمية والتعليم المحلي.

وسلط جيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، الضوء على 'الدور الذي لا غنى عنه الذي لعبته الولايات المتحدة في تحقيق تلك المكاسب'، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية أمريكية عن بيان لمؤسسة بيل وميليندا جيتس التي تعني بالأعمال الخيرية في أنحاء العالم.

ولم يسمح للصحافة بتغطية تلك المحادثات كما لم يصدر البيت الأبيض بيانا، إلا أن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قال إن جيتس وترامب تحدثا عن التزامهما المشترك نحو وقف تفشي الأمراض حول العالم.

وقال سبايسر للصحفيين إن ترامب أثنى على جيتس للجهود التي قامت بها مؤسسة بيل وميليندا جيتس في مجالات الصحة العالمية والأمن الصحي.

وأضاف: 'الجماعات الخيرية السخية والمبدعة مثل مؤسسة جيتس، تعد ذات أهمية محورية لمهمتنا في إيجاد علاجات من أجل المستقبل'.

وجاءت زيارة جيتس بعد أيام من إرسال إدارة ترامب خطة الموازنة إلى الكونجرس تتضمن تخفيضات في المساعدات الخارجية مما دفع سوزان ديزموند-هيلمان، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة جيتس، إلى القول إنها 'تشعر بقلق عميق' بأن مشروع موازنة ترامب 'يؤثر بشكل غير متناسب على الأشخاص الأكثر فقرا في الخارج والداخل'.

وقالت المتحدثة باسم مؤسسة جيتس، سارة لوجان، إن المؤسسة 'لديها تاريخا طويلا من العمل مع مسؤولين من جانبي المسار لدفع أولوليات مشتركة مثل الصحة العالمية والتنمية والتعليم المحلي'.

يذكر أن جيتس، الذي تقدر مجلة فوربس ثروته بـ 86 مليار دولار، ترك مايكروسوفت عام 2008 ليكرس مزيدا من الوقت لمؤسسته الخيرية.

(د ب أ)




  • 1 الله هو الرزاق 21-03-2017 | 06:25 AM

    اغنى رجل مع اغبى رجل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :