facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون يقبلون على الجراحة التجميلية بزيادة ٤٠٠٪


21-03-2017 10:05 AM

عمون -نور ابوزيد- بعد ان كانت مرفوضة وغير متقبلة من قبل المجتمع الأردني يبدو ان عمليات التجميل بدأت تأخذ حيزا لا يستهان به بين الأردنيين ليراها البعض ضرورة لا ترفا.

فوفقا لتصريحات استشاري جراحة التجميل والترميم الدكتور عمر الشوبكي ارتفع معدل المقبلين على اجراء جراحات تجميلية في الأردن ليصل الى ٤٠٠٪ خلال السنوات الـ ٥ الأخيرة.


وأضاف الشوبكي لـ “عمون” ان المجتمع الأردني بدأ يتقبل فكرة إجراء عمليات التجميل بصورة ملحوظة لافتا الى ان السنوات الأخيرة تشير إلى توجه الرجال لتجميل أنفسهم بعدما كان التجميل شبه محتكر من قبل السيدات.

وأشار الى ان عدد الرجال المقبلين على اجراء جراحات تجميلية ارتفع في السنوات الـ ٥ الأخيرة ليحصلوا على ما نسبته ٣٥٪ من إجمالي عمليات التجميل التي تم إجراؤها في الأردن بعد ان كانت لا تتجاوز الـ ١٠٪ قبل ذلك.

وعن الفئات والطبقات الاجتماعية الأكثر إقبالا على اجراء الجراحات التجميلية قال الشوبكي ان انخفاض تكاليف عمليات التجميل ساهم في جعلها متاحة لكل الفئات المجتمعية بعدما كانت حكرا على الطبقات الغنية لتكلفتها المرتفعة.


ولفت الى ان الشباب في الفئة العمرية ما بين ٢٥ و٤٥ عاما هم الأكثر إقبالا على اجراء الجراحات التجميلية مشيرا الى عدم جواز اجراء عمليات تجميلية لمن تقل أعمارهم عن ١٨ عاما.

وعن أكثر عمليات التجميل شيوعا في الأردن قال الشوبكي ان تجميل الأنف وتكبير الصدر وشفط الدهون وشد الجسم هم العمليات الأكثر طلبا.


من جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي ان عمليات التجميل البحتة والتي تجرى لأغراض غير علاجية تشكل عبئا اقتصاديا على الفرد والمجتمع .

وأضاف الأزرعي ان التأمينات الصحية الحكومية والخاصة في الأردن لا تغطي تكاليف اجراء العمليات التجميلية التي لا تفرضها ضرورة طبية، داعيا الى التروي قبل التفكير في إجراء أي عملية تجميلية لأهداف تجميلية بحتة.





  • 1 تولين 21-03-2017 | 11:28 AM

    اولا العمليات التجميلية اذا كان الغرض منها فقط تجميلي فهي حرام في الدين الاسلامي الحنيف
    اما اذا كانت لغايات طبية وضرورية وتؤثر وتهدد حياةالانسان فهي مشروعة
    ولكم اتقوا الله كلنا راح نموت واجسادنا الى التراب ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :