facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية لمشروع مبادرة الزراعة المائية في "التكنولوجيا"


21-03-2017 01:07 PM

عمون- نظمت كلية الزراعة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية لمشروع مبادرة الزراعة المائية ضمن الاتفاقية المبرمة مع شركة الاتجاهات الجديدة وبدعم من مؤسسة الانماء الاميركية.

وتهدف الورشة الى تأهيل وتدريب ابناء القطاع الزراعي والمهتمين بهذه التقنية التي توفر الوقت والماء حيث ستقوم الجامعة بتوفير وتركيب البيوت البلاستيكية وتحليل عينات المياه والمحلول السمادي اللازم خلال فترة التدريب في مختبرات الجامعة،وتوفير العمال والفنيين المدربين لمتابعة الأعمال اليومية.

وضمت الورشة 42 مشاركا من وزارتي الزراعة والتربية والتعليم وافراد من القطاع الخاص والمنظمات الغير حكومية المهتمين وطلبة الدراسات العليا من كلية الزراعة حيث سيقوم عدد من اعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة الى جانب الخبراء الدوليين المختصين في هذا المجال بإلقاء عدد من المحاضرات العلمية للحضور كجزء من مشاركة الجامعة.

واطلع رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح على نظامين للزراعة المائية تم انشاؤهما داخل البيوت البلاستيكية في الجامعة (نظام لزراعة الخيار ونظام لزراعة الخس)، واستمع من عميد كلية الزراعة الدكتور كامل زهدي الى شرح لآلية العمل للنظامين وما توفره هذه التقنية في الزراعة من مياه ووقت.

وقال عميد كلية الزراعة الدكتور كامل زهدي ان هذه الورشة تأتي استكمالاً للجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة في رفع كفاءة استخدام المياه في مجال الزراعة والحفاظ على المنتج الزراعي لتمكين المهندسين الزراعيين والمزارعين وطلبة كلية الزراعة وتأهيلهم من أجل ممارسة هذه التقنية الزراعية وادخال الأساليب الزراعية الجديدة التي من شأنها الحفاظ على الموارد المائية والبيئية وضمان ديمومة الانتاج الزراعي لتأمين الغذاء المناسب للأردنيين كلهم.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :