facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السميران: المخالفات المرورية التي يرتكبها السائقون تعتبر مرضا سلوكيا


21-03-2017 01:20 PM

عمون- قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران " ان المخالفات المرورية التي يرتكبها مستخدمو الطرق تعتبر مرضا سلوكيا يجب تعديله من خلال التوعية والتثقيف المروري.

واضاف خلال رعايته اليوم العلمي للمرور الذي نظمه فرع نقابة المهندسين الاردنيين في مجمع النقابات المهنية بالزرقاء اليوم الثلاثاء بحضور مدير شرطة الزرقاء الدكتور خالد العجرمي وجمع من المهندسين والمهتمين ، ان توفير البيئة المروية الآمنة والتشريع القانوني المساند ينعكس ايجابا على العملية المرورية للحد من حوادث السير ونتائجها السلبية.

وأكد ضرورة الوصول الى بيئة مرورية آمنة من خلال الحوار والتشارك للحد من حوادث السير والتي تحصد سنويا مئات الآلاف وتخلف الملايين من المصابين على مستوى العالم ، فهي مشكلة عالمية لا تخلو منها أي دولة مهما بلغت من التقدم والرفاه.

وبين ان التعاون والتكاتف على كافة المستويات ،افرادا ومؤسسات ، هو سبيلنا للحد من حوادث السير والحفاظ على الارواح والممتلكات ، لنكون رديفا حقيقيا لنشامى الأمن العام وخصوصا رجال السير الذين يستحقون كل التقدير والثناء على جهودهم الجبارة في هذا المضمار.

من جانبه قال رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء المهندس حسن ابو حمرة "ان أعداد الحوادث المرورية المتزايدة لاسيما داخل المدن يستدعي وقفة جادة ودراسات علمية للحد منها ، مشيرا الى انه يتعين انشاء شبكة نقل عام متطورة تسهل حركة المواطنين الى أعمالهم".

ولفت الى ان زيادة عدد السكان واعداد المركبات فاق سعة الطرق وتصميمها ،الأمر الذي يستدعي اعادة النظر بكل هذه التحديات واعادة دراستها والتركيز على وضع الحلول المناسبة لهذه المستجدات.

بدوره نوه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس خالد التميمي الى ان مشكلة الحوادث المرورية أصبحت ظاهرة وتشكل عبئا اجتماعيا واقتصاديا نظرا لما تخلفه من وفيات واصابات بليغة واعاقات، ناهيك عن التكاليف المادية الباهظة التي ترهق الدولة.

واشتمل اليوم العلمي على تقديم سبع أوراق عمل ، وزعت على جلستين، لمناقشة قضايا تتمثل في : السلامة المرورية بالزرقاء على ضوء الدراسات والاحصائيات ، النقل في الزرقاء ، دور سكة الحديد والمشاريع المستقبلية ، مشاكل المرور بالزرقاء ، سيارات الغد وسلامة المرور، وتحليل ودراسة الحادث المروري.

"بترا"





  • 1 صدقت 21-03-2017 | 06:53 PM

    انا أؤيد عطوفة المحافظ ان المخالفات مرضا سلوكيا لانك ترى التجاوزات الخاطئة والمسير بين السيارات وتخطي الدور والاصطفاف امام طابور السيارات ليمر اول واحد ويكون بالمسرب الثاني او الثالث ويريد الانعطاف لليسار دون احقية وتخال للوهلة الاولى أنه شاب طايش وتتفاجأ انه رجل كبير و..... والبقية لديكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :