facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل" تقيم احتفالا بمناسبة عيد الأم


21-03-2017 03:17 PM

عمون- أكد وزير العمل علي الغزاوي ان الوزارة تولي العنصر النسائي اهتماما خاصا وأنها تعمل جاهدة على تهيئة كافة الظروف الملائمة وإيجاد بيئة للعمل اللائق لإتاحة المجال أمامهن ليساهمن جنب إلى جنب مع زملائهم الرجال في تحقيق التنمية المستدامة, جاء ذلك خلال رعايتة اليوم الثلاثاء احتفالا بمناسبة عيد الأم , أقامتة مديرية عمل المرأة داخل الحضانة المخصصة لأطفال الأمهات اللاتي يعملن داخل الوزارة بحضور الامهات العاملات في الوزارة و اطفالهن.

وأضاف إن الاحتفال بيوم الأم فرصة سانحة لتسليط الضوء على الانجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمرأة, وإبراز دورها الطليعي وما حققته من انجازات ومكاسب في مختلف المجالات وأهمية اتساع مساحة الوعي العام بدورها في تنمية المجتمع وازدهاره.

وأشار الغزاوي ان الاحتفال جاء تقديرا لدور الأم العاملة وايمانا بحقها بالعمل والحفاظ على حقوقها ومستحقاتها كإمرأة وأم, وان الوزارة تعمل على تأكيد حقوق المرأة والأم العاملة من خلال العديد من التشريعات التي ضمنها القانون مثل المادة (72) من قانون العمل التي تنص على وجوب توفير حضانات للامهات العاملات داخل مكان العمل.

وقال ان الوزارة ماضية قدما وبكل الإمكانات المتاحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين، في إزالة كافة الأسباب التي تؤدي إلى انسحاب المرأة من سوق العمل، مؤكدا ان نظام العمل المرن الذي تم اصدارة حديثا في الاردن , يخدم بصورة اساسية المراة العاملة ويعد انجازا لها.

وبين الغزاوي ان الوزارة ماضية قدما وبكل الإمكانات المتاحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين، في إزالة كافة الأسباب التي تؤدي إلى انسحاب المرأة من سوق العمل، وستقوم بالقريب العاجل بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ بنود نظام العمل المرن، والتثقيف بأهمية عمل المرأة، وإغلاق المزيد من المهن لصالح الأردنيين فقط، لاسيما تلك التي تجد قبولا لدى المرأة، وإجراء المزيد من الدراسات حول أسباب انسحاب المرأة من الشركات المتوسطة والصغيرة.

ويذكر انه توجد مديرية للمرأة ضمن مديريات الوزارة تعنى بكافة شؤون المرأة العاملة وقد تم استحداث قسم جديد فيها لرعاية حقوق المرأة العاملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :