facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكهرباء: لم يثبت اي خطأ في عداداتنا ولا زيادة على الفواتير


21-03-2017 04:53 PM

عمون- مجحم الخواجا- اكد رئيس دائرة المتابعة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة في شركة الكهرباء الاردنية المهندس محمد سعيفان بانه لم يكتشف اي خلل او عطل او عبث بعدادات المواطنين الذين اشتكوا من ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال الشهرين الماضيين .

وقال سعيفان في تصريح خاص لـ عمون "اننا نتعامل بجدية مع الشكاوى التي ترد من المشتركين للشركة او لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حول ارتفاع فاتورة الكهرباء" .

واضاف ان الشركة وبالتعاون مع هيئة الطاقة نظمت جولات تفقدية للكشف على جميع الشكاوى التي وردت، مؤكدا ان جميع العدادات التي تم الكشف عليها كانت سليمة مئة بالمئة.

وبين ان الجولات التفقدية لم تقتصر فقط على العدادات التي ورد عليها شكاوى بل تعدت ذلك لأخذ عينات عشوائية للتأكد من جاهزية وعمل العدادات بشكل الصحيح.

وحول سبب ارتفاع الفاتورة خلال الشهرين الماضيين؛ اوضح سعيفان ان شهري كانون الاول والثاني ترتفع قراءة الفاتورة فيهما كما في كل عام بسبب البرودة الشديدة وطول فترة الليل التي تمتد لـ 16 ساعة واستخدام السخان الكهربائي على مدار الساعة واستخدام المدافئ الكهربائية.

واوضح ان المواطن خلال الشهرين يستخدم اضاءة المنزل مبكرا وتحديدا في الساعة الرابعة مساء بينما في الصيف يستخدم الانارة في الساعة التاسعة مساء وهذا بتالي يزيد استهلاك الكهرباء اضافة الى استخدام سخان الماء الكهربائي 24 ساعة حيث تدخل المياه اليه بدرجة حرارة تقل عن الصفر احيانا وهذا يترتب عليه زيادة في استهلاك الكهرباء وليس كما يجري في استهلاك الكهرباء خلال الفصول الاخرى مثل فصل الصيف والربيع والخريف .

وزاد ان ابواب الشركة مفتوحة لأي مواطن للاطلاع على آلية احتساب فاتورة الكهرباء اضافة الى ان للمواطن الحق بمراجعة هيئة تنظيم قطاع الطاقة التي سنت تعليمات احتساب فاتورة الكهرباء وكيفية قراءتها حيث ان شركة الكهرباء ملزمة بتطبيق كافة تعليمات الهيئة .

واشار الى ان اي الفروقات واي تسوية تكون مكتوبة ضمن خانة مبينة وواضحة وهي معدل الاستهلاك لأي زيادة او نقصان للأيام التي لا يتمكن الجابي من قراءتها والتي تكون نادرة الحدوث.

واكد سعيفان بانه لم تحصل اي زيادة على التعرفة الكهربائية وعلى الرسوم الثابتة سواء رسوم نفايات او تلفزيون او اجور العداد، فهي ثابتة ولم تتم عليها اي زيادة .

وجاء ذلك خلال دورة المهارات الفنية لشبكات الضغط المنخفض والضغط المتوسط التي تقيمها الشركة للمهندسين والمدربين في مؤسسة التدريب المهني لرفع كفاءة العاملين في المؤسسة .

وبدأت الدورة يوم الاحد الماضي لتستمر لمدة اسبوعين بواقع 80 ساعة .





  • 1 غالب 21-03-2017 | 07:58 PM

    ارحمونا من النفاق وعدم الشفافيه واللعب على الكلمات ، عدم قراءه العداد في الوقت المحدد يجعل الأرقام تتجاوز الى التسعيرة الأعلى وبذلك يدفع الواطن والمستهلك بالسعر الاعلى

  • 2 مواطن من اربد 21-03-2017 | 09:14 PM

    العلعه مش بالعدادات الزياده طراءت على الكميه المدوره عندكو على الحاسوب هناك صارت الزياده لبتوا بالبرمجه احنا جاين نلعب على بعض بس احنا شعب مسالم

  • 3 ابوسامح 22-03-2017 | 07:52 AM

    هذا الكلام غير دقيق انظر فاتورة شباط وقارن الكمية المحتسبة والفعلية كان عندي الفرق 100 كيلو وعندما راجعتهم قالوا لم يحتج الناس راجع الادارة في شارع مكة بدعوى شباط 28 يوم وكان البرنامج مقدس لا يمكن تعديله ........حدث ذلك في طبربور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :