facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في يوم الأم


النائب الدكتور مصلح الطراونة
21-03-2017 06:36 PM

على موعد جديد مع آذار نلتقي ، وكأنه ينتظرنا كل عام ، يجلس متكئا على جدار شباط ... ينتظرنا و كأنه يعلم أننا على موعد مع الشوق ، على موعد مع لحظة طفولة اجتاحتنا على حين لهفة  . 

يتجدد اللقاء مع آذار يا زينة آذار ، وها أنذا على مفترق الأرض و الماء ، أحاول مجهدا أن أدخل في النص ... إذ ليس من السهل أن تكتب لأم دون أن تكون مفخخا بالذكريات ، دون أن يغتالك غيابها من الخاصرة إلى الخاصرة ، دون أن أكون فريسة لحنينٍ يشتعل فينا كل آذار ... ليس من السهل أن تعانق رائحة الجنة بعدة جمل ، ولا أن تقبّل حنينا تفصلك عنه مسافة حمقاء من الرمال ، ... ليس من السهل أن تجد طريقة مثلى ، لتحطم جليد أناملك و تطرد انحناءها ... عند الكتابة لأم أنت ببساطة تحتاج أن تعود لطفولتك . 

فقط هي الطفولة التي شكلت مخزنا لوجهك الجميل في الذاكرة ، ... فقط هي التي يمكن أن اعتبرها عمرا جميلا ، ما بعدها أو ما بعد يوم حُرمتُ منك فيه ، أعتبره عبثا ، زمنا لا يستحق التخليد ، ورحلة بلا بوصلة ، ... طرقات لا توصل لشيء ، ونهايات ضائعة ، و حكايات بلا هوية ، هذا العمر بعدك مفرغ مما يمكن أن تتجاوزه قياسات الفيزياء ، آه يا أمي كم هي موجعة لعنة الغياب ، و كم هو مؤمن هذا الموت ، لا أعلم أأنا الذي فقد طريقه نحو الجنة ، أم أنت من سبقني هناك ؟؟ 

خلف هذا الرجل ... هناك طفل يحتاج صوتك ، يبحث عنك لتصلحي له قميصا مزقته الذئاب ، ... هناك طفل بقدمين عاريتين للريح ، داخل هذه البدلة يا أمي أشعر بالبرد ، صقيع يحتل مفاصلي ، أحتاج شيئا من رائحتك ، و قطعة من ثيابك ، لا يهم جديدة كانت أم لا ، فقط احتاج ما يؤكد لي أنني لم أشيخ مبكرا ، و لم أدخل في كهف هذا اليتم ، حتى ولو كذباً

 

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :