facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسماء الزعماء الحاضرين للقمة العربية والغائبين


22-03-2017 02:35 PM

عمون -ضياء الطلافحة -علمت "عمون" من مصادرها ان رئيس دولة الامارات المتحدة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لن يشارك في اعمال القمة العربية التي ستعقد في عمّان الاسبوع المقبل .

وقال مصدر لـ "عمون" انه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سيحضر القمة كونه نائب رئيس دولة الامارات.


واضاف المصدر ان سلطان عُمان قابوس بن سعيد لن يشارك في اعمال القمة، حيث سيشارك مندوبا عنه صاحب السمو اسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وفيما يتعلق بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أكد المصدر انه لن يشارك في القمة العربية حيث سيشارك مندوبا عنه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والذي يعتبر الرجل الثاني في الجزائر بحسب الدستور.

ومن الزعماء المشاركين في القمة العربية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وتأكدت مشاركة امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما سيشارك امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في القمة العربية وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في اعمال القمة العربية، بالإضافة الى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

من جهته قال مصدر في السفارة السودانية لـ "عمون" ان السودان ستشارك في القمة العربية دون الكشف عن من سيرأس الوفد السوداني، كما سيشارك وفد من موريتانيا برئاسة محمد ولد عبد العزيز ووفد من جيبوتي برئاسة الرئيس اسماعيل عمر جيلي ووفد من جزر القمر برئاسة الرئيس غزالي عثماني.

وسيشارك في القمة العربية أمين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما سيشارك وفد لبناني رفيع المستوى على رأسه كل من الرئيس ميشيل عون ورئيس الحكومة سعد الحريري.

ولم تتضح الرؤية حول مشاركة ملك المغرب محمد السادس بن الحسن في أعمال القمة.


يشار الى ان الظروف الصحية حالت دون حضور رئيس دولة الامارات والرئيس الجزائري والسلطان قابوس الى عمّان لحضور القمة العربية، بالاضافة الى غياب ممثل الجمهورية السورية.

 

 





  • 1 مهند الصمادي 22-03-2017 | 03:29 PM

    اهلا وسهلا في الجميع هنا في الاردن

  • 2 عابر سبيل 23-03-2017 | 11:02 AM

    اللهم أجمع كلمتهم ووحد صفهم وانصرهم على من عاداهم .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :