facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الوطني لحقوق الإنسان" يطلق مشروع الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني


22-03-2017 03:22 PM

عمون- أطلق المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني في الأردن بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، بهدف تعزيز قدرات منظمات المجتمع المحلي والمؤسسات غير الحكومية على كسب التأييد، وزيادة وعي المواطنين حول حقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات في كلمته الترحيبية "إن المركز تولى مهمة إدارة هذه المنحة الأوروبية والإشراف على تنفيذها بالتعاون مع باقي الشركاء، لثقته بأن هذا المشروع يشكل خطوة مهمة على طريق إحداث المقاربات اللازمة بين مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي، لجهة إحداث نقلة نوعية في حجم مشاركة المواطنين وتأثيرهم في الحياة العامة، وإعداد السياسات وصنع القرار على المستويين المحلي والوطني".

وأضاف بريزات خلال الحفل الذي حضره سفير الاتحاد الأوروبي اندريا فونتانا في مركز الحسين الثقافي، "إن هذا المشروع الذي نطلقه اليوم يهدف إلى تحسين البيئة والظروف التي تمكن منظمات المجتمع المحلي في الأردن، خاصة في المناطق النائية والمهمشة والريفية، لتكون أكثر انخراطاً في تطوير السياسات، وفي زيادة الوعي بحقوق المواطنين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى تطوير المبادرات في مجال العمل الشبابي".

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن اندريا فونتانا في كلمته التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المبادرات والمشاريع الهادفة إلى زيادة حجم المشاركة السياسية للمجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، وخلق مساحة كافية للتعاون المؤسسي وتبادل الحوار والأفكار والمعلومات والبيانات بين السلطات المحلية من جهة، والمجتمع المدني من جهة أخرى، بما يسهم في نهاية المطاف في تحسين مبادئ الحوكمة الرشيدة، والإصلاح السياسي والاجتماعي المنشود.

وأضاف السفير "نأمل من خلال شراكتنا مع المركز الوطني لحقوق الإنسان أن نتمكن من تحقيق أهدافنا المتمثلة في إزالة أي عقبات تعترض عمل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وزيادة حجم الأنشطة واللقاءات الكفيلة بزيادة حجم التعاون وتبادل الأفكار بين كافة أطراف هذه العملية بحيث نخلص إلى صيغة تكاملية، نحو زيادة حجم المشاركة السياسية ومراقبة الإصلاحات".

وعرض المركز فيلما تسجيليا يوثق لأهداف المشروع، والجهات المستفيدة والأهداف المرجوة منه.

وبلغت المنحة الأوروبية لهذا المشروع 2ر3 مليون يورو فيما بلغت قيمة المنح التي تم تقديمها لمؤسسات المجتمع المدني البالغ عددها 12 مؤسسة، نحو مليوني يورو، حيث حصلت ثلاث مؤسسات على منح في محور الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية وحقوق الإنسان، وسبع مؤسسات في محور تمكين المرأة، ومؤسسة واحدة في محورالمشاركة الشبابية ضمن الحوار العام، ومؤسسة واحدة في محور المجتمع المدني والإعلام.

وستغطي هذه الجهات جميع المحافظات من خلال نشاطاتها، ويعمل مع كل جهة مستفيدة أربعة شركاء فرعيين على الأقل.

كما تم التعاقد مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني وجهات مختصة من خلال عقود خدمات لتنفيذ عدد من نشاطات المشروع بمبلغ يقدر بنحو 586 ألف يورو.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :