facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إتلاف كميات كبيرة من المخدرات تورط في قضاياها 462 شخصًا


22-03-2017 04:12 PM

عمون- اتلفت مديرية الأمن العام إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام كمية من المخدرات والتي تم ضبطها في (213) قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء على هذه الآفة المدمرة والتي تكبد المجتمعات خسائر بشرية ومادية .

واشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد محمد الخرابشة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية العميد المهندس عوده الخلايله ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدعي عام محكمة امن الدولة الرائد عامر الدرادكه .

وقال مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد محمد الخرابشة أن استراتيجية مديرية الامن العام الامنية في مكافحة المخدرات تتم ضمن ثلاث محاور إجرائية ووقائية وعلاجية، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة في ضبط المواد المخدرة التي تم إتلافها اليوم أسهمت بدفع الضرر عن مئات آلاف الأسر ليس في المملكة فحسب بل في دول الجوار وعلى مستوى الإقليم .

واضاف العميد الخرابشة إن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية ، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس بكل حرفية واقتدار.

وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة إن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها (379) أردنيا و(83) شخصاً من جنسيات مختلفة , وهي ضمن الجهود الموصولة التي يبذلها العاملون في الإدارة لإبعاد هذه الآفة عن الأردن وأبناءه , والتي تؤكد ما وصل إليه الأردن على المستوى العالمي في مجال التصدي لآفة المخدرات . 

وأضاف الطراونة إن الكميات المضبوطة التي تم إتلافها تشمل على (629) كغم من مادة الحشيش و (40) كغم من مادة الهيروين و (931) غم من مادة الكوكائين المخدر و ( 85) كغم من مادة الماريغوانا و ( 48) كغم + (8944) كيس من مادة الحشيش الصناعي و (784ر805ر22) حبة كبتاجون و (200ر313ر2) حبة من الحبوب المخدرة .

ﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊ ﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم اﻟﻣﺗواﺟدﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :