facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي وموغريني يؤكدان تميز العلاقات الأردنية الأوروبية


22-03-2017 05:26 PM

عمون- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني تميز العلاقات الأردنية الأوروبية.

وشددا على أهمية النهج المؤسسي الذي يتبعه الجانبان في تعزيز شراكة ناجعة تنعكس نموا في التعاون الاقتصادي وتنسيقا في معالجة التحديات الإقليمية يدفع باتجاه الهدف المشترك تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وبحث الصفدي وموغريني خلال اجتماع عقداه على هامش مشاركتهما في اجتماع لدول التحالف الدولي ضد "داعش" المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي أكدا مركزيتها في تحقيق الأمن والاستقرار، إضافة إلى الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا والحرب على الإرهاب.

واستعرض وزير الخارجية وموغريني الاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي سينظمه الاتحاد الأوربي حول سورية بداية الشهر المقبل ومؤتمر القمة العربي نهاية الشهر، الذي ستحضر موغريني جلسته الافتتاحية.

واعتبر الصفدي تركيز المؤتمر على تلبية احتياجات اللاجئين التنموية ودعم الدول المستضيفة لهم ضرورة واستثمارا في الأمن المستقبلي للمنطقة والعالم. ولفت إلى الأعباء التي تتحملها المملكة التي تستضيف ما يزيد على مليون وثلاثمائة ألف سوري.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية خلال اجتماع حول سورية ضرورة بذل كل جهد ممكن لتثبيت وقف شامل لإطلاق النار على جميع الأراضي السورية وللتقدم نحو حل سلمي للأزمة يحقق طموحات الشعب السوري.

وشدد خلال الاجتماع الذي دعا له وزير الخارجية الفرنسي وحضره وزراء خارجية السعودية وتركيا وقطر ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي على أهمية محادثات الأستانا في تكريس وقف إطلاق النار، لكنه أكد أنها لا تشكل بديلا عن محادثات جنيف التي تشكل الإطار لإيجاد حل سلمي وفق مقررات جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254 وبمشاركة جميع الأطراف المعنية، خصوصا الدول العربية.

ويشارك الصفدي اليوم في اجتماع دول التحالف ضد "داعش" الذي تستضيفه واشنطن بحضور وزراء خارجية وممثلي 68 دولة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :