facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي: ملتزمون بمحاربة داعش


22-03-2017 11:10 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، التزام الاردن الكامل بالعمل في اطار التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية والتعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة الارهاب، ودعم جميع الجهود المبذولة لمواجهة هذا التحدي الذي يستهدف العالم أجمع.

ودعا الى أهمية اعتماد استراتيجية شمولية تحارب الارهاب عسكريا على الارض وفكريا وثقافيا، ومن خلال حل الازمات التي تولد الفوضى واليأس اللذين يشكلان تربة خصبة لانتشار الفكر الضلالي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية، الذي عقد في مبنى وزارة الخارجية اليوم الأربعاء في العاصمة الاميركية واشنطن، حيث شارك في الاجتماع وزراء خارجية ومسؤولون رفيعو المستوى من جميع دول التحالف بشكل كامل والبالغ عددها 68 دولة.

واكد الصفدي اهمية ايجاد حل للقضية الجوهرية في المنطقة، القضية الفلسطينية، إذ ان عدم حلها يؤدي الى مزيد من الياس والاحباط وقد يكون محفزا على العنف، كما شدد على اهمية معالجة الحرمان الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي يؤدي الى اليأس ويقود بدوره للتطرف.

واشار الى ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك يقوم بدور طليعي في الحرب على الارهاب، وهي حرب كونية لكن بأساليب أخرى، مشددا على أن خوارج العصر لا يمتون للإسلام والمسلمين بأية صلة، مشيرا الى الحاجة الى اعادة بناء المجتمعات التي مزقتها الحروب والى تطهيرها من الآفات الفكرية والانقسامات التي ضربتها.

وبحث الاجتماع جهود التحالف ضد عصابة داعش والاستحقاقات لتحريرالموصل وما بعده، والتحضير لـ"معركة الرقة، واهمية تسريع الجهود الدولية في هذه المرحلة، لالحاق الهزيمة بالتنظيم الارهابي، في المناطق التي ما يزال يسيطر عليها، في سورية والعراق، وتحقيق اكبر قدر ممكن من الضغط على فروعه والتنظيمات والشبكات التابعة له".

وتضمن الاجتماع الوزاري مباحثات مفصلة لخطط وأولويات جهود التحالف، بما في ذلك المقاتلين الإرهابيين الأجانب، وتمويل مكافحة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من العصابة الارهابية، لزيادة زخم الحملة.

كما ناقش الوزراء والمسؤولون في الاجتماع، الأزمات الإنسانية المستمرة في العراق وسورية والتي تؤثر على المنطقة.

وتلا الاجتماع الموسع اجتماع للدول الأعضاء في المجموعة المصغرة من التحالف، ومن ضمنها الأردن، حيث استعرض وزيرا الدفاع والخارجية الأميركيين خطط الإدارة الاميركية التحديات والمتطلبات المدنية والعسكرية لدحر تنظيم داعش في سوريا والعراق.





  • 1 قلعة الكرك 23-03-2017 | 08:04 AM

    سيبونا من داعش وركزوا اول على الفساد الداخلي لانه مستشري وخطوة ثانية ابلشوا في داعش


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :