facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماي: مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا لن يتغير


22-03-2017 11:31 PM

عمون - اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مساء الاربعاء ان مستوى التهديد الارهابي في المملكة لن يتغير على الرغم من الاعتداء الذي شهدته العاصمة لندن قبل ساعات واوقع ثلاثة قتلى امام مقر البرلمان.

وقالت ماي في خطاب متلفز من أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن "مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا تم تحديده منذ فترة عند مستوى الخطر الشديد، وهذا الامر لن يتغير".

من جهتها قالت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، في معرض تعليقها على هجوم لندن الإرهابي، إنهم "لن يستطيعوا القضاء على قيمنا".

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها حول الهجوم.

وقالت "رود" إن "الشعب البريطاني سوف يقف جنبا إلى جنب ضد الذين يحاولون النيل من قيمنا".
وأوضحت أن "الديمقراطية، والتسامح، وسيادة القانون؛ هي قيمنا التي يرمز إليها البرلمان البريطاني. لن يستطيعوا أبدا القضاء عليها".

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء برئاسة تيريزا ماي، عقد اجتماعا طارئا عقب الهجوم، وأن "أولوية الحكومة البريطانية هي أمن مواطنينا، وأدعوا الجميع لأن يكونوا هادئين لكن متيقظين، إذا شعرتم بأمر من القلق أخبروا الشرطة بذلك".


وفي وقت سابق اليوم، قال نائب رئيس شرطة لندن مارك راولي، إن "سيارة رباعية الدفع دهست عددًا من المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان القريب وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه".

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن "الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد أنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحًا".

كما رجح راولي، وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا الى تواصل العملية الأمنية.

وعلى الفور، استنكرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ومصر وقطر وفلسطين وإسرائيل الهجوم، وذلك في تصريحات وبيانات منفصلة.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :