facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون يلجؤون الى ادخار الألماس والذهب


23-03-2017 10:01 AM

عمون- نور ابوزيد -في ظل الازمات الاقتصادية والخوف من المستقبل يلجأ الأردنيون الى ادخار ما يأملون أن يلقوه عند الحاجة، على ان لا يخسر سعره وقيمته مع الأيام.

ويجد الأردنيون في الذهب والألماس حصنا حصينا، فمهما انخفضت أسعارهما يبقيان ضمن الحد المقبول حيث انهما الأكثر ضمانا واستقرارا نسبيا.

نقيب أصحاب محال الحلي والمجوهرات اسامة امسيح قال لـ “عمون" ان اصحاب الدخل المتوسط في الأردن يلجؤون الى ادخار الذهب عيار ٢١ المصنع محليا ظنا منهم ان تكلفة تصنيعه أقل من الذهب المستورد وبذلك لا يفقد الكثير من قيمته عند اعادة بيعه.

وأشار امسيح الى ان هذا المعتقد غير صحيح حيث ان اتفاقيات التجارة الحرة في الأردن ألغت الجمرك على الذهب المستورد مما يعني تقارب أسعاره والذهب المحلي.

وأضاف ان السنوات العشر الأخيرة شهدت اقبالا ملحوظا من قبل اصحاب الدخل المرتفع في الأردن على شراء الألماس للادخار عوضا عن الذهب.

ونوه امسيح الى ان الألماس يحتفظ بسعره كالذهب تماما لافتا الى ان معدل الاستثمار به خلال السنوات العشر الأخيرة يعادل معدل الاستثمار بالذهب.


وبلغ سعر بيع الذهب عيار( 24) في السوق المحلية حتى صباح اليوم الخميس 30.50 دينارا للغرام الواحد.

كما بلغ سعر بيع الذهب عيار( 21 ) 25.60 دينارا للغرام الواحد، وسعر بيع الذهب عيار (18) 22.70 دينارا للغرام الواحد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :