facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة الزرقاء تحتفي باليوم العالمي للشعر


23-03-2017 10:29 AM

عمون- نظمت جمعية صالون الرصيفة الأدبي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس، احتفالا بمناسبة يوم الشعر العالمي، وسط حضور جمع من الشعراء والكتاب والنقاد والمهتمين .

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب "إن هذه الفعاليات الشعرية الدولية انطلقت من خطاب ثقافي نهضوي، أرسى دعائمه الملك عبد الله الأول المؤسس، وما زال مستمراً في عهد الملك عبد الله الثاني".

من جانبها قالت رئيسة الجمعية عزيزة الدعجة "ان العالم يحتفي بالشعر استجابة لطلب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لما يحمله الشعر من حالات تصالح مع النفس وتطهير لها مما يشوبها من أدران الأخطاء والخطايا ".

وأشارت الى ان الشعر، بما فيه من مفردات ويحمله من قيم انسانية وفكرية، يحث على السلام والأمن العالمي ويشكل ركيزة رئيسية لحوار الحضارات وارساء أسس التسامح وتقبل الآخر ونبذ الارهاب والتطرف والتعصب والتكفير.

وتخلل الحفل، الذي أدار فقراته المتنوعة الباحث والناقد محمد المشايخ، قراءة قصائد شعرية راسخة في الوجدان والعقل العربي لكبار الشعراء الأردنيين والعرب ألقاها الباحث المشايخ باقتدار .

واشتمل الحفل على القاء قصيدة للشاعر الراحل حبيب الزيودي، قدمها مشرف مركز الأميرة سلمى للطفولة بالزرقاء الدكتور منصور الزيود، وقصيدة للشاعر مصطفى وهبي التل (عرار) ألقاها الكاتب عبد الخالق عزيز.

كما تضمن قراءات شعرية متنوعة وثرية، تناولت العديد من المضامين الوطنية والفكرية والانسانية والوجدانية ، للشعراء: حنان بيروتي، رنا بسيسو، سناء وادي الرمحي، غدير حدادين، محمد خضير وابراهيم الحنيطي.

يشار الى ان منظمة اليونسكو أعلنت عام 1999 الاحتفال باليوم العالمي للشعر في 21 آذار من كل عام، بهدف تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :