facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العتوم تفتح ملف شركة تطوير معان


23-03-2017 02:40 PM

عمون- وجهت النائب هدى العتوم، سلسلة من الأسئلة النيابية لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حول شركة تطوير معان وفقا لأحكام المادة 96 من الدستور الأردني، وعملا بأحكام المادة 125 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

واستهلت الأسئلة النيابية السبعة حول شركة تطوير معان بسؤال عن المشاريع التي قامت بها الشركة منذ تأسيسها وعن تكاليفها وعن اوجه انعكاسها على مدينة معان ونتائجها، متسائلة أيضا حول عدم خضوع الشركة لتدقيق ديوان المحاسبة .

وتطرقت سلسلة الأسئلة النيابة إلى موضوع المشاريع وقيمتها التي طرحتها شركة تطوير معان.

وفيما يتعلق بالمخصصات السنوية لتطوير شركة معان، فقد سألت العتوم عنها وعن العوائد والأرباح التي حققتها الشركة ، أو الخسائر التي تعرضت لها ، وعن وقيمة الودائع في البنوك وعن قيمة فوائدها ولماذا لا يتم استثمارها في مشاريع مضمونة .

كما وطالبت العتوم بكشف مفصل لرواتب الموظفين في الشركة وخاصة المعارين منهم إلى الشركة مستفسرة في الوقت نفسه عن عقود الإيجار في عمان وقيمتها.

ومن جانب آخر تطرقت الأسئلة إلى أسباب عدم انتقال مقر شركة تطوير معان إلى مدينة معان بدلا من العاصمة خلافا لتوجيهات رئاسة الوزراء الصادرة عام 2014 القاضية بضرورة انتقال شركات التطوير للمدن التي تعمل فيها.

وتطرق سؤال آخر إلى مخصصات البنية التحتية للمدينة الصناعية التي نفذتها شركة تطوير معان.

وفيما يتعلق بالجهات الإعلامية أو الجهات الفنية أو الأشخاص التي تستشريهم الشركة فقد ورد السؤال حولهم وحول المبالغ المترتبة على هذه الاستشارات أو الخدمات الإعلامية.

يشار إلى أن شركة تطوير معان تم تأسيسها قبل قرابة التسعة أعوام للقيام بالعديد من المشاريع من خلال جلب الاستثمار وتوفير الخدمات إلا إن العديد من المواطنين في معان لم يلمسوا التغيير والتطور المطلوب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :