facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الزراعة تنفذ حملة تنموية بمنطقة الجفر


23-03-2017 04:14 PM

عمون- قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن الوزارة ستنفذ حملة كبيرة لتنشيط التنمية الريفية في منطقة الجفر بمحافظة معان وتحسين الخدمات الزراعية لتمكين المزارعين من تحسين ظروفهم المعيشية.

وأضاف الوزير الحنيفات اليوم الخميس، ان الوزارة ستقوم بتوزيع مواش على 150 أسرة فقيرة لتمكينها وتوزيع 100 بيت بلاستيكي مقدمة من وكالة الإنماء التركية على الأسر الفقيرة العاملة في القطاع الزراعي إضافة لتوفير 50 فرصة عمل في القطاع الزراعي للشباب بصفة مؤقتة.

وبين الوزير الحنيفات خلال جولة تفقدية للمناطق الزراعية في الجفر، رافقه فيها نواب البادية الجنوبية، ومدير وكالة الإنماء التركية محمد صديقي، وعدد من الكوادر المختصة في وزارة الزراعة وعدد من وجهاء منطقة الجفر؛ ان الزيارة جاءت في سياق التوجيهات الملكية للتواصل مع الأطراف والمناطق النائية، والاطلاع على احتياجاتها ومطالبها، والعمل على حل تلك الإشكاليات بالتعاون مع الجهات المختصة. وأوضح أن منطقة الجفر تعاني من العديد من التحديات التي تحتم على الوزارة أن تبذل قصارى جهدها للتعامل مع تلك التحديات.

وأضاف أن الوزارة ستوفر احتياجات الجمعيات الزراعية التعاونية في الجفر من آليات وخدمات إرشادية من خلال توفير مركز إرشاد زراعي فاعل وتزويده بالخبرات لتفعيل وتنشيط القطاع الزراعي ولتمكين المزارعين من القدرة على تحسين وتطوير الانتاج الحيواني والزراعي.

وحول القضايا المتعلقة بمشروع الجفر الزراعي القديم، قال الحنيفات: إن الوزارة سعت إلى إعادة تأهيل المشروع وحل إشكالياته وعمل صيانة للآبار والبنى التحتية، إذ قامت الوزارة بتنفيذ جزء من ذلك التأهيل، مشيرا إلى أن الوزارة بالتعاون مع بعض الجهات المانحة ستعمل على صيانة باقي الآبار وإصلاحها خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المانحة ستركز على دعم الجمعيات التعاونية الزراعية بما يضمن رفع كفاءتها ومستوى الإنتاج فيها وتمكينها من التعامل مع المنتجات الزراعية النوعية التي تحقق عائدات وفيرة في سوق المنتجات الزراعية، إلى جانب سعي الوزارة إلى تأهيل الطرق الزراعية المنتشرة في المناطق الزراعية بالجفر.

وقال إن الوزارة ستبذل جهودها وضمن إطار دعم المزارعين لإعادة النظر بشروط الإقراض الزراعي، وتقديم مزيد من التسهيلات للمزارعين وتمكينهم من تجاوز الإشكاليات المالية، وتم رصد مبلغ 20 مليون دينار لقروض المزارعين بدون فوائد مخصصة للإنتاج النباتي والحيواني.

من جهته بين مدير وكالة الإنماء التركية محمد صديقي، أن الوكالة لديها مشاريع عدة بالتعاون مع وزارة الزراعة لتطوير منطقة الجفر موضحا أن الوكالة تسعى للتخفيف من آثار اللجوء القادم إلى الأردن من عدة دول في ظل الظروف الإقليمية الراهنة.

وأضاف أن الوكالة قدمت 100 بيت بلاستيكي بمساحة 500 متر مربع للبيت الواحد تبرعا لمزارعي الجفر لزراعتها بالنباتات العطرية ذات المردود العالي في سوق الإنتاج، مبينا أن ذلك التبرع يأتي في إطار تحسين الظروف المعيشية للمزارعين وتطوير منتجاتهم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :