facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقطع اعتداء شرطي إسرائيلي على فلسطيني بالقدس يثير ضجة بإسرائيل (فيديو)


23-03-2017 04:47 PM

عمون - أثار انتشار "شريط فيديو"، يُظهر اعتداء شرطي إسرائيلي بالضرب على عدد من الفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية، اليوم الخميس، ضجة، ومطالبات من قبل نواب عرب في الكنيست لمحاكمته.

وقالت الشرطة في بيان، إن "الحادث فردي"، وإنه "تم ابعاد الشرطي على الفور في عطلة اجبارية، وكذلك سيتم لاحقا دعوته لجلسة استماع ".

ووقع الحادث في الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس، في حي "وادي الجوز"، في مدينة القدس.

وقال أحمد الطويل، الذي صوّر الحادث من خلال كاميرا مثبتة في سيارته، لوكالة الأناضول:" تم تصوير الحادث من خلال كاميرا مثبتة في مقدمة سيارتي ".

وأضاف:" اعتدى الشرطي من الوحدات الخاصة بالضرب على السائق مازن الشويكي، ومن ثم أخرجني من السيارة واعتدى علي أيضا بالضرب، وانضم إليه شرطيين اثنين آخرين".

ويظهر المقطع، شرطي من الوحدات الخاصة الإسرائيلية، يتجادل مع الشويكي، قبل أن ينهال عليه بالضرب وباستخدام كلمات نابية.

ومن ثم يهاجم الشرطي نفسه مواطنين فلسطينيين آخرين تواجدوا في المكان، قبل أن يعتدي بالضرب على الطويل، ولاحقا يعود ويعتدي بالضرب على الشويكي.

وقال الطويل إنه تم نقل الشويكي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

وعلى الفور، توجه النائب أحمد الطيبي، عضو الكنيست في القائمة العربية المشتركة، باستجواب إلى وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ولقائد الشرطة روني ألشيخ ولوزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي مطالبا باعتقال الشرطي والتحقيق معه ومع الاثنين الآخرين الذين انضما للضرب والعنف بوحشية .

وقال الطيبي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:" هذا تصرف مافيا وعصابات وسوف نلاحقه ليدفع ثمن عنفه الهمجي والسادي".

وأضاف:" التحريض الممنهج والمستمر ضد كل ما هو عربي يحفّز هذه السرطانات المتفشّية على القيام بمثل هذه الاعتداءات المتزايدة من قِبل رجال الشرطة".

ولفت الطيبي إلى أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أردان رد عليه بالقول:" قمنا بتنحية الشرطي بشكل فوري وسيتم دعوته لجلسة استماع".

إلا أن الطيبي لم يكتفِ بذلك وطالب باعتقال الشرطي فورا وتقديمه للمحاكمة وكذلك الشرطيين الآخريْن.

وبدورها، وصفت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن الحادث "سلوك فردي".

وقالت:" السلوك الفردي الذي نراه في الشريط المصور شديد الخطورة وشاذ ولا يتفق مع اي من معايير السلوك المنتظرة والمقاييس المتوقعة والصفات المفروضة من قبل اي فرد كان يخدم في اي من صفوف سلك الشرطة الإسرائيلية".

وأضافت السمري:" تم ابعاد الشرطي على الفور في عطلة اجبارية، وكذلك سيتم لاحقا دعوته لجلسة استماع ".

ويقول السكان الفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية، إنهم يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

الاناضول






  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 23-03-2017 | 07:05 PM

    ما فلّ الحديد اِلا الحديد،على الفلسطينيين أن يلجأوا للعنف المسلح والانتفاضة المسلحة،أنتم أيها الفلسطينيوم تتعاملون مع أمّة من أشباه البشر،فلا تأخذكم فيهم أية اعتبارات دولية،عليكم باللجوء الى كل ما ترونه مناسبا،فالموت بشرف أفضل لكم من العيش بذل ودمتم

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 24-03-2017 | 04:06 PM

    هذا التنمر الاسرائيلي من شرطي مدجج بالسلاح ومعه عشرات المسلحين لحمايته يقوم بصفع رجلا مسنا ويضربه ويهينه ويشتمه بأقذع المسبات ، ما كان هذا سيحصل لو استمرت الانتفاضة الفلسطينية التي لو استمرت متأججة لركعت الاسرائيليين ولدفعتهم لمغادرة البلاد ، على الفلسطينيين أن يقلبوا حياة الاسرائيليين الى جحيم بتواصل الانتفاضة مهما بلغ الثمن ، لأنهم يواجهون عدوا متنصلا من الانسانية وأشبه بحيوانات الغابات المفترسة،بامكان الفلسطينين من قلب حياة النازيين الصهاينة الى جحيم محقق،ما فلّ الحديد الا الحديد، ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :