facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مغتربون" .. جديد الموسيقار بوحافة


25-03-2017 12:35 AM

عمون- ينطلق الموسيقار والموزع الموسيقي التونسي أمين بوحافة، في مشروعهِ الجديد نحو إنتاج ألبوم من الموسيقى التصويرية، يضم 18 قطعة، ويحمل اسم "مغتربون"، في عمل مغايرٍ عن منجزهِ السابق، الذي تمثل في موسيقى تصويرية لأعمال درامية عربية، أشهرها "ونوس"، "حارة اليهود"، "باب الخلق"، ومسلسلات أخرى.

فكرة المشروع تبلورت من السلسلة الوثائقية "مغتربون"، المنتجة من قبل شركة "نون فيلمز"، والتي قَدَّمت على شاشة "قناة الجزيرة"، شخصيات عربية كافحت في الاغتراب، لتنجز مشروعها، فتحقق لها ما تريد.

وفي خطوةٍ تحاكي هذه السلسلة الوثائقية، يبدأ الموسيقار بوحافة المقيم في باريس، عمله الموسيقي، انطلاقاً من العاصمة الفرنسية، إذ يعكفُ حاليا على تأليف المقطوعات، على أن يسجل الموسيقى السبت الموافق 25 مارس الجاري، في ستوديو "سمكي" التشكي الشهير الذي انطلقت منهُ أعمال عالمية حازت على عدة جوائز، علاوةً على أن فريق العمل الفني يتكونُ من "أوركسترا براغ" العالمية، وتضمُّ 52 عازفاً.

تعدُّ هذه المقطوعات الأولى عربيا التي تنتجها شركة "نون فيلمز"، في ستوديو سمكي Smecky music studio، إذ من المقرر الإعلان عنها، بعد الانتهاء من العمليات الفنية النهائية، مطلع شهر أبريل.

المنتج والمخرج، مدير عام شركة "نون فيلمز"، أوضح في تصريح صحفي أن إنتاج موسيقى خاصة لبرنامج "مغتربون" انطلق من "شعورنا بمسؤولية كبيرة تجاه مشروع تلفزيوني يبرز ويعلي من شأن شخصيات عربية هامة وصاحبة لمسات واضحة في كل العالم، ومختلف المجالات، فهو برنامح يقدم للمشاهد العربي نماذج لشخصيات كان تحلم يوم ما بأن تكون مؤثرة وفاعلة، واغتربت وعانت من أجل هذا الحلم، إلى أن حققت ما تريد، وأصبحت تقدم للعالم بأسره شخصية العربي الطموح والمُنتج، خلافاً لما تروجه بعض وسائل الإعلام الغربية".
وشركة "نون فيلمز" مقرها لندن، أنتجت العديد من الأعمال الوثائقية، والدرامية، إضافة للفيديو كليب، وقد بدأت مؤخرا التحضير لخوض أول تجربة لإنتاج فيلم سينمائي طويل، لم تكشف بعد النقاب عن موضوعه.
الموسيقار بوحافة، يرى في هذه التجربة نفسهُ، لاسيما وأنهُ الشاب الذي غادر بلادهُ عندما كان عمره 18 عاما، إذ يعتبرُ أن فكرة البرنامج قريبة إلى قلبه: "لأني أرى نفسي مكان هؤلاء الذين يظهرون في السلسلة، لقد غادرت تونس، لأستقر في فرنسا، حققت كل إنجازاتي في ذلك البلد".

وينابع: ولأني تأثرت كثيرا بفكرة البرنامج، فقد حاولت ترجمة هذه المشاعر والأحاسيس وخاصة مشاعر البعد عن الوطن، إلى قطعة موسيقية تختصر سنين الشقاء، والبعد عن الوطن، والتضحيات التي بذلت من أجل الوصول إلى النجاح المنشود .

يشار إلى أن بوحافة له رصيد من الإنجازات، منها منحهُ جائزة "الموسيقى الفرنسية - ساسام"، المقدمة من شركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين الفرنسية برعاية "راديو فرنسا"، كما تسلم جائزة "السيزار" لأفضل موسيقى عن موسيقى فيلم «تمبكتو» في الاحتفال السنوي الأربعين للأكاديمية الفرنسية للفنون والسينما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :