facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قصة من السلط ..


صالح عبدالكريم عربيات
25-03-2017 04:32 PM

بالأمس توجهت انا وعائلتي الصغيرة الى بيت من بيوت الكرم والأصالة والعراقة لقراءة فاتحة أخي عيسى على كريمة العم والاخ وصديق الوالد درويش مجدلاوي ، ولأن الجرح الوطني نما وأوجع ، ولأننا نفجع يوميا بشلال الدم الذي يسيل في كل مكان ، فقد كان للعم العزيز أبو مصطفى مباردة طيبة بأن رفض أن يكون هناك جاهة خطوبة لأبنته وأكتفى بمن حضر من عائلتنا الصغيرة لما يربط العائلتين من روابط الصداقة منذ زمن طويل.

هذه هي السلط ، كانت ومازالت أوجاعها ما أصاب غيرها ، من جبالها نتذكر ونتعلم ونصبر ونحلم ولا ننسى ، كيف لا وهي تعانق النسمات من أطهر بقاع الأرض فلسطين ، لم تكن يوما الا واحة للتآخي والمحبة بين مختلف عائلاتها بغض النظر عن الأصل أو الديانة ، رصفت من حجارتها الصفراء معلما للتاريخ ، وشاهدا من شواهد عزتنا ورفعتنا ومحبتنا لبعضنا البعض ، شكرا لمن بادر وكسر الأنانية ، شكرا لمن بادر وقال لا للمظاهر الزائفة ، شكرا لمن أعادنا لأنبل عاداتنا وتقاليدنا ، شكرا لهذا الوطن الذي جمعنا على الحب والتآخي واحترامنا لبعضنا البعض .
وطني بخير طالما فيه أهل النخوة والخير .




  • 1 غانم زيادات 25-03-2017 | 05:00 PM

    بارك الله فيكم. الرجوع الى العادات و التقاليد الاصيلة ، الا وهي محبتنا لبعضنا البعض. البساطة و النقاء هي من شيم الاردني

  • 2 مواطن 26-03-2017 | 05:28 AM

    هذا الاجراء الصح والتقليد الاصيل... لكن انحرفنا عن كل شيء اصيل واسلامي الى التفاخر الفاضي حتى صار ساستنا الكبير يشتغلون بعد خروجهم من مراكزهم .. يشتغلون " خطابا " وهم فرحون
    حتى في التعزيه بنجيب الصغير والمقمط بالسرير يوقف بعد الدفن يتقبل التعزيه مشان نتباهى انه هه شوفوا جديش احنا عشيره كبيره
    ان شاء الله مبروك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :