facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منح وزير الداخلية صلاحية اعطاء إذن اقامة لأبناء الأردنيات


26-03-2017 12:53 PM

عمون- سعد الحمد- وافق مجلس الأمة بشقيه الاعيان والنواب بالأغلبية على منح وزير الداخلية صلاحية منح اذن الاقامة لأبناء الأردنيات.

وجاء قرار مجلس الأمة بناء على فقرة اضافها مجلس النواب على المادة (13) من مشروع القانون المعدل لقانون الاقامة وشؤون الاجانب لسنة 2004 ونصها :"اذا ما كان مولودا لأم أردنية الجنسية" كإحدى صلاحيات وزير الداخلية لمنح الاجنبي اذن اقامة في المملكة.

وأيد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة منح ابناء الأردنيات اقامة دائمة.

واثنى الطراونة خلال الجلسة المشتركة لمجلس الامة التي عقدت لتناقش عددا من المواد الواردة في بعض القوانين، على مداخلة للعين الدكتور عبد الله النسور التي دعا فيها مجلس الأمة إلى الموافقة على فقرة اضافها مجلس النواب تمنح الاقامة للمولود من ام اردنية الجنسية.

وأبدى النسور تخوفه من رفض الاضافة التي قدمها النواب والتي تمنح الاقامة لأبناء الأردنيات بإرسال رسائل سلبية للمجتمع، علما أن منح الوزير لإذن الاقامة هو يتضمن ابناء الأردنيات وغيرهم والاضافة التي قدمها النواب لا تقدم ولا تؤخر.

وطالب النائب خالد رمضان بمساواة الأردنيات بالأردنيين بالحقوق والواجبات ومنح ابناء الأردنيات الاقامة.

ومن جهته قال رئيس اللجنة القانونية النائب مصطفى الخصاونة إنه يؤيد الانصياع للنصوص الدستورية والقانونية بعيدا عن المواقف السياسية.

اما النائب عبدالله العكايلة فيجد ان المادة مفتوحة للتعديل والاضافة ولا تخالف الدستور.

وأيد النائب عبد المنعم العودات منح السلطة التقديرية للوزير لكل حالة بحالتها.





  • 1 عصمت 26-03-2017 | 06:36 PM

    قرار سليم يجب اعطائهم جميع الحقوق الاردنية لاانهم اصبحوا اردنية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :