facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الثقافة تحتفل يوم المسرح العالمي


28-03-2017 10:10 AM

عمون- أقامت وزارة الثقافة، مساء أمس، على مسرح أسامة المشيني في جبل اللويبدة، احتفالا بمناسبة يوم المسرح العالمي، الذي يصادف في السابع والعشرين من آذار من كل عام.

واشتمل الاحتفال الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة، على كلمات بهذه المناسبة، وعرض فيلم قصير بعنوان" مائة عام مسرح" الذي يتحدث عن مسيرة المسرح في الأردن وبداياتها المتواضعة التي اعتمدت على الجهود الفردية، الى ان تطورت بشكل مؤسسي من خلال وزارة الثقافة والمهرجانات التي تنظمها بشكل سنوي.

وقرأت الفنانة قمر الصفدي مقتطفات من كلمة المسرح العالمي التي كتبتها لهذا العام الممثلة الفرنسية ايزابيل هيوبرت، بينت فيها ان "المسرح حياة مزدهرة يتحدى بها الوقت والفضاء، وان اغلب المنمنمات المسرحية المعاصرة يتم تغذيتها من خلال إنجازات القرون الماضية، وجل الكلاسيكيات السابقة في المسرح تصبح حديثة وتبث فيها الحياة من جديد بمجرد إعادة عرضها مرة أخرى، فالمسرح يبعث من جديد من خلال رماده، ويظل المسرح حيا من خلال إعادة تدوير اشكاله القديمة وتشكيلها من جديد".

وفي رسالة المسرح الأردني التي كتبها الدكتور مخلد الزيودي، والقاها الفنان أحمد العمري، اشار خلالها الى جهود الرواد الأوائل أنطوان الحيحي، وفؤاد الشوملي وروكس بن زائد العزيزي الذين ساهموا في تأسيس المسرح الأردني منذ البدايات، ودور الجامعة الأردنية التي قدمت طلائع فرسان المسرح.

وفي نهاية الاحتفالية التي قدمتها الشاعرة غدير حدادين، وحضرها نقيب الفنانين ساري الأسعد، تابع الحضور "مشهدية وأنت يا مادبا" التي كتبها الدكتور فراس الريموني واخرجها خليل نصيرات عن قصة دائرة الافق للأديب الاردني سالم النحاس، ومن تمثيل بكر قباني، نبيل كوني، زيد خليل، يوسف كيوان.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :