facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا تطرح جنيها معدنيا جديدا يصعب تزييفه


28-03-2017 12:01 PM

عمون- طرحت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، عملة معدنية جديدة من فئة جنيه إسترليني واحد وتحتوي على علامة أمان خفية يصعب تزييفها.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، ان العلامة يرجح أنها نحتت بمادة مختلفة داخل العملة المعدنية نفسها بحيث يمكن رصدها عبر ماكينات عد العملات المعدنية أو ماكينات الدفع بالعملة المعدنية، لكن دار سك العملة البريطانية لم تعلن المزيد من التفاصيل حول علامة الأمان للعملة المعدنية الجديدة.

واضافت الهيئة أن هناك علامات أمان أخرى مثل الصورة المجسمة والحروف متناهية الصغر المنقوشة على حواف الجنيه الجديد.

وترى دار سك العملة أن الجنيه الجديد هو الأكثر حماية من التزييف في العالم بين العملات المعدنية بالقيمة نفسها.

وقال مدير دار سك العملة، آدم لورنس ان هذه العملة صممت لتتناسب مع متطلبات المستقبل من خلال استخدام علامات مميزة تستهدف حمايتها من التزييف على مستوى العالم في السنوات المقبلة.

وتحل العملة الجديدة محل القديمة التي يعتقد أنها تعرضت للتزييف، لكنه يستمر التعامل بالعملة المعدنية القديمة من فئة جنيه إسترليني واحد حتى 15 تشرين الأول المقبل، بعدها لن تكون المحلات التجارية ملتزمة بتداولها.

واشارت الهيئة إلى أن 33 بنكا وجميع مكاتب البريد في بريطانيا تسلمت كميات كبيرة من العملة الجديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :