facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نادي صديقات الكتاب يحتفل بمناسبة يوم الكرامة والأم


28-03-2017 12:07 PM

عمون - أقام نادي صديقات الكتاب، بالتعاون مع نادي الفيحاء، مهرجانا ثقافيا في مقر نادي الفيحاء في الشميساني يوم السبت الموافق 25/3/2017، برعاية الدكتور عبد الله كنعان، الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس، وبحضور رئيسة النادي آسيا الأنصاري، وعدد كبير من عضوات النادي والجمهور .

تضمن المهرجان بازارا اشتمل على معرض لإصدارات دار الآن ناشرون وموزعون في عمّان، ومعرضاً للتراث بمشاركة المصممة عبير عبوشي، وعنبرا زراعيا بمشاركة ريما جلوقة، وهدايا وتحف بمشاركة لينا مامي، ولوحات فنية مصنعة من مواد بيئية بمشاركة صفا شواش، وأدوات منزلية، ومواد للمطبخ، وصناعة كوشيه وورد بإشراف مي جانبيك، وأكسسوارت وأنتيكا لعطية الشامي، ورسم بالرمل لقصي العقيلي.

كما تضمن المهرجان عرضا للحكواتي من إعداد وتقديم سهام تفاحة، وعرضا مسرحيا من تقديم الفرقة المسرحية "فنانك يا وطن"، وفقرة مسابقات ثقافية.

يذكر أن فكرة تأسيس النادي بدأت بتشكيل صالون اجتماعي ثقافي نسائي غير رسمي سنة 1997، وتطور الصالون الذي كان يستضيف متخصصين في المجالات المتنوعة، يتناولون قضايا صحية واجتماعية واقتصادية وسياسية، إلى أن أصبح في العام 2002 ناديا يتمتع بصفة قانونية رسمية ويتبع وزارة الثقافة.

يسعى النادي إلى إحياء عادة القراءة من جديد، مستخدما أنشطة مختلفة تحقق هذه الغاية، وفق ما أكدته رئيسة النادي آسيا الأنصاري. ويحمل النادي اسم "نادي صديقات الكتاب الثقافي"، لأن الكتاب هو محور التركيز على عمل النادي، وينطلق للعمل من خلاله.

 

يهتم نادي صديقات الكتاب الثقافي بالمرأة، أمّا وشابة وجدة. ويعمل على إخراج المرأة من رتابة الحياة اليومية إلى رحاب الثقافة العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :