facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عودة التوتر الى الأقصى والاعتداء على حُرّاسه واعتقال أحدهم


28-03-2017 12:23 PM

عمون- عاد التوتر الشديد ليسود المسجد الاقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام قوة خاصة من شرطة الاحتلال للمسجد المبارك، ودهمها منطقة باب الرحمة، واعتدائها بالضرب المبرح على مجموعة من حراس المسجد بصورة وحشية، واعتقالها لأحدهم وهو عماد عابدين، وما تبع ذلك من إغلاق أبواب المسجد الاقصى أمام المُصلين.

وقال مراسلنا إن اعتداء قوات الاحتلال الخاصة على الحراس جاء بسبب تصديهم لمستوطنين أدوا شعائر وطقوس تلمودية في المسجد الاقصى بمنطقة باب الرحمة، وتم نقل الحراس المُصابين الى عيادات المسجد لتلقي العلاج.

في الوقت نفسه، شهد المسجد الأقصى المبارك موجات اقتحام من عصابات المستوطنين منذ ساعات صباح اليوم، زاد عددها في الفترة الصباحية عن الـ 170 مستوطنا؛ نصفهم من ما تسمى "منظمة طلاب لأجل الهيكل" المتطرفة، وبحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال، بينما تصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

ولفت مراسلنا الى أن المستوطنين تلقوا شروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى، في حين استراحت مجموعات المستوطنين في منطقة باب الرحمة "المُغلق"، والتي عادة ما يستغلها المستوطنون لتلقي شروحات مزورة، فضلاً عن محاولة أداء صلوات وطقوس تلمودية في المنطقة على اعتبار بُعدها النسبي عن مركز المسجد الأقصى، علماً أن الأوقاف الاسلامية كانت عززت من تواجد حراس وسدنة المسجد في هذه المنطقة لإحباط أي محاولة لتدنيس المسجد المبارك.

يذكر أن قوات ومخابرات الاحتلال اعتقلت أمس والليلة الماضية عشرة حراس نصفهم من مكان عملهم في المسجد، وذلك بعد الاعتداء عليهم بالضرب بصورة وحشية بسبب تصديهم لمحاولة موظف بسلطة آثار الاحتلال لسرقة أحد الحجارة التاريخية في المسجد الأقصى القديم.

وأشار مراسلنا الى أن التوتر هو سيد الموقف في المسجد الأقصى ومحيطه في ظل حالة من الغضب والسخط الشعبي الواسع من اعتداءات الاحتلال على حراس المسجد بهدف استهداف المسجد المبارك.

"وفا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :