facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصيدلة في اليرموك تقيم يوما طبيا مجانيا في الوسطية


28-03-2017 04:45 PM

عمون- أقامت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك يوماً طبياً مجانياً في لواء الوسطية/ منطقة قميم في مدرسة ميمونة بنت الحارث الأساسية حيث افتتح اليوم الطبي عطوفة الدكتور منذر صلاح مدير التربية والتعليم للوائي الطيبة والوسطية وبحضور متصرف اللواء الاستاذ غازي قبلان وعميد كلية الصيدلة في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور عدنان المساعده وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة في جامعة اليرموك وعدد من فعاليات المجتمع المحلي في اللواء. وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور عدنان المساعده أن مشاركة كلية الصيدلة تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية جامعة اليرموك وتوجيه إدارتها ممثلة بالأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري رئيس الجامعة وتشجيعه ودعمه الدائم لإقامة هذه الأيام الطبية التي تخدم مجتمعنا الأردني وتفعيل دور الجامعة وتفاعلها ميدانيا خارج أسوار الجامعة لتقوم في مسؤوليتها المجتمعية الأمر الذي يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي وإتباع الطرق الصحية السليمة في حياتنا.

وأضاف د. المساعده أن إقامة هذا اليوم الطبي الصيدلاني المجاني الذي يأتي بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وتخليداً لشهدائنا الأبرار قد استمر من العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا جاء بهدف تعريف المجتمع وطلبة المدارس بالدور الطبي الهام الذي تقوم به كلية الصيدلة في جامعة اليرموك والجهات المشاركة معها وذلك بتقديم النصح والارشاد حول أكثر الأمراض والمشاكل الصحية انتشارا وإجراء الفحوصات الطبية المختلفة المتعلقة بسكر الدم والضغط، وارشادات طبية حول السمنة والطب البديل والنباتات الطبية، وأخرى عن عادة التدخين وكيفية تركها، وزاوية عن هشاشة العظام وأخطاره والوقاية منه، وأخرى عن صحة المرأة وتنظيم النسل، وعيادة التغذية، بالاضافة الى معالجة المرضى واعطائهم الادوية المجانية المناسبة لحالتهم بعد تشخيصهم من قبل أطباء مختصين من وزارة الصحة والجامعة والقطاع الخاص، اضافة الى كادر صيدلاني مؤهل من كلية الصيدلة. مؤكدا أن نجاح هذا اليوم الطبي جاء نتيجة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد من جميع الجهات المشاركة.

كما أشاد كل من عطوفة متصرف اللواء وعطوفة مدير التربية والتعليم للوائي الطيبة والوسطية ومديرة المدرسة كوثر العزام والمستفيدون من هذه الحملة الطبية بجهود جامعة اليرموك ممثلة في كلية الصيدلة في إقامة هذا اليوم الذي يأتي تجسيدا للعطاء وتقديم ما من شأنه خدمة أبناء اللواء مقدّرين حرص إدارة الجامعة على توجيه الطاقات الإيجابية لدى الطلبة والعاملين فيها نحو المجتمع، ومؤكدين أن صرح جامعة اليرموك العلمي له مكانة مرموقة، وهي موضع فخر وإعتزاز لنا جميعاً بما قدمته لمجتمعنا الأردني في كل المجالات.
ويذكر ان عدد المراجعين الذين استفادوا من الخدمة الطبية المجانية تجاوز 700 شخص أبدوا إرتياحهم وشكرهم للقائمين على هذه الخدمة التي تعكس الدور الإيجابي تجاه أبناء المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :