facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي وابو الغيط يؤكدان نجاح القمة العربية بكل المعايير


29-03-2017 07:22 PM

عمون- سعد الحمد- اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي نجاح القمة العربيةبكل المعايير .

واشار في مؤتمر صحفي عقده بحضور امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط إلى أن القمة اعلنت عن اعادة احياء مبادرة السلام العربية.

ولفت الصفدي إلى أن القمة شددت على ضرورة محاربة الارهاب الذي طال العديد من الدول العربية، اضافة ضرورة دعم الجامعة العربية.

وأكد الصفدي أن القمة ثمنت دور العراق في محاربة الارهاب، مشيرا إلى ان القمة العربية اعلنت عن دعمها للجهود العراقية في محاربة الارهاب.

وأشار الصفدي إلى ان القمة اكدت على ضرورة دعم الجامعة العربية، مضيفا أن الامر يتطرق إلى الدعم المالي للجامعة.

ولفت إلى ان القمة لها موقف واضح من القضية الفلسطينية بحضور الممثلين للدول الكبرى والاتحاد الاوروبي.

الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط قال :"ليس بالامر الجديد وجود لجنة رباعية بخصوص وقف التدخلات الايرانية".

وأشار ابو الغيط إلى ان الحضور كثيف للقمة من القادة العرب نظرا لحاسية المرحلة، مؤكدا انه يوجد اعتراف من الجميع بانه يوجد مشاكل لا بد من التعامل معها وان هذه القمة لملمت الوضع العربي.

وردا على سؤال حول القضية الفلسطينية قال الصفدي :"هناك تركيز واضح على مركزية القضية الفلسطينية وجلالة الملك عبد الله الثاني اكد انه لا سلام ولا استقرار دون توصل لحل الدولتين على اساس انسحاب الاسرائيليين إلى حدود 67".

واضاف أنه يوجد رفض عربي لأي اجراءات اسرائيلية تهدف لتغيير الوضع القائم في القدس، مشيرا إلى ان جلالة الملك اجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحضور الامين العام للجامعة العربية اكدوا فيه على مركزية القضية الفلسطينية.

ونوه ابو الغيط إلى ان الاتحاد الاوروبي له مصلحة في انهاء الصراع في ليبيا، مشيرا إلى ان سيعقد اجتماع قريب لدول الجوار لليبيا بحضور الجامعة العربية للنظر بالشأن الليبي.

وحول زيارة القادة الثلاث الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد ابو الغيط انهم يحملون رسالة واحدة إلى واشنطن لبيان الموقف العربي.





  • 1 ع المكشوف منذر العلاونة 29-03-2017 | 08:26 PM

    كنت اتمنى ان لا يكون المؤتمر الختامي الصحفي للمؤتمر العربي الكبير سريعا بهذا الشكل .مع ان أسئلة الزملاء كالعاده مكررة وستكرر لو طال .

  • 2 ع المكشوف منذر العلاونة 29-03-2017 | 08:30 PM

    للانصاف وزير خارجيتنا الصفدي عبقري ومخضرم وحافظ درسه جيدا بعيدا عن التقليد والشهادة لله هنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :